أمانة الأحساء تصادر 665 مادة مخالفة وتغلق وتنذر 56 محلاً نسائياً

أمانة الأحساء تصادر 665 مادة مخالفة وتغلق وتنذر 56 محلاً نسائياً

الساعة 10:45 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1055
0
طباعة
أمانة الإحساء

  ......       

صادرت أمانة الأحساء، ممثلة بالإدارة النسائية خلال الشهرين الماضيين، 665 مادة مخالفة للاشتراطات الصحية، خلال برامج المتابعة المستمرة لمحال الأنشطة النسائية.
وأوضح المتحدث الإعلامي للأمانة بدر بن فهد الشهاب، أن المواد المُصادرة تضمنت أصباغاً منتهية الصلاحية وزيوتاً مركبة ومواد تجميل غير صالحة للاستخدام، مبيناً أنه تم إغلاق 6 مشاغل نسائية مخالفة وتوجيه 50 إنذاراً لمحال مخالفة مع تطبيق الجزاءات بحق مخالفي الأنظمة واللوائح البلدية.
وأكد “الشهاب”، أن المواطن يمثل عين الرقيب للأمانة وتعاونه مطلبٌ مهم في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات عبر وسائل التواصل المتعددة، الرقم المباشر “940”، وموقع الأمانة الإلكتروني “خدمة صوتك مسموع”، والرقم الموحد 920011050، وقناة التواصل الاجتماعية “الواتس آب” 0548368888.
وفيما يتعلق بطلبات إصدار التراخيص المهنية للأنشطة النسائية أفاد “الشهاب”، أن ذلك يتم بتقدم المواطنة بطلبها للإدارة النسائية في الأمانة، ومن ثم يتم معاينة الموقع للتأكيد على مطابقته للاشتراطات الخاصة بالنشاط المطلوب ويعقب ذلك استكمال الإجراءات التنفيذية وصولاً إلى إصدار الرخصة المهنية من قبل الإدارة النسائية، مبيناً أنه إصدار 77 رخصة مهنية للأنشطة النسائية خلال الأشهر العشرة الماضية من العام الحالي.
من جانبها أكدت مديرة الإدارة النسائية في الأمانة مها السديري، استمرار برامج المتابعة الرقابية لمحال الأنشطة النسائية لمتابعة التزامها بالاشتراطات الصحية والمهنية وتطبيق اللوائح والأنظمة بحق المخالفين لتعزيز مبادئ الوعي الصحي والبيئي لأصحاب المحال والعاملين في جميع المحلات المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة وكذلك المحال التجارية.


قد يعجبك ايضاً

الملك يرعى حفل تدشين ووضع حجر الأساس لعدد من مشروعات وزارة الإسكان في الأحساء

المواطن – واس رعى خادم الحرمين الشريفين الملك