أمانة القصيم تكافح “التقسيمات العشوائية” بالتحذير والإزالة

أمانة القصيم تكافح “التقسيمات العشوائية” بالتحذير والإزالة

الساعة 1:01 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
510
0
طباعة
أحد اللوحات التحذيرية شمال بريدة

  ......       

حذرت أمانة منطقة القصيم، عموم المواطنين من التعامل مع التقسيمات العشوائية باعتبارها مخططات معتمدة، ونشرت عدة رسائل ولوحات توعوية وتحذيرية في عدة مواقع بمدينة بريدة، تحذر من البناء أو التجزئة داخل تلك التقسيمات وأنها ستكون عرضة للإزالة.
وكانت أمانة منطقة القصيم قد أعلنت مؤخراً إزالتها لعدد من المباني والأسوار التي أقيمت داخل تقسيمات عشوائية في شمال مدينة بريدة لمخالفتها الأنظمة البلدية، كما أوقفت مؤخراً خدمات مكتب هندسي بعد قيامه بأعمال رفوعات مساحية في أحد التقسيمات العشوائية.
واعتبرت أمانة منطقة القصيم التعامل مع التقسيمات العشوائية وغير المعتمدة والتي يتم تسويقها بشكل فردي أو من بعض المكاتب العقارية سلوك يوقع المشتري بمشاكل قانونية، فضلاً عن عدم تمكن أصحابها من استكمال الإجراءات النظامية للتملك أو الاستفادة منها كالإفراغات أو تراخيص البناء؛ مما يجعلها عرضة للإزالة في حال البناء بدون تراخيص بناء معتمدة من البلديات.

وأوضح المركز الإعلامي لأمانة منطقة القصيم بأن الجهات الرقابية بالأمانة رصدت بعض المكاتب العقارية التي تمارس عمليات التسويق لتقسيمات عشوائية وإيهام المواطنين أن تلك التقسيمات العشوائية معتمدة تخطيطاً بخلاف الواقع، ويتم تسويقها عبر عدة وسائل إعلانية متنوعة، مؤكداً أن هذا العمل ينطوي على تضليل المواطنين، الأمر الذي يترتب عليه إلحاق الضرر بهم، مشيراً بأن هناك إجراءات نظامية تتم بحق تلك المكاتب المخالفة.
وأشار المركز الإعلامي لأمانة منطقة القصيم، بأن الأمانة أخذت تعهدات خطية على كافة المكاتب الهندسية والمساحية بعدم التعامل مع التقسيمات العشوائية والأراضي الغير معتمدة، وتأتي عقوبة من يخالف ذلك بإيقاف خدمات المكتب بشكل كامل.


قد يعجبك ايضاً

أمانة نجران تتلف 390 كيلو من اللحوم الفاسدة

أتلفت أمانة منطقة نجران 390 كيلو من اللحوم