أهم الأحداث في عهد خادم الحرمين “خلال عام”

أهم الأحداث في عهد خادم الحرمين “خلال عام”

الساعة 3:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, اليوم الوطني
1110
0
طباعة
الملك عبدالله بن عبدالعزيز

  ......       

تنوعت الأحداث والقرارات التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين خلال العام،فمنها ماكانت سياسية،ومنها الإقتصادي،ومنها الإجتماعية والإقليمية.
كما كان لخادم الحرمين الشريفين حرصاً شديداً على تجديد الدماء في بعض الوزارات والمناصب الهامة،حيث أصدر العديد من الإعفاءات والتي تصب جميعها في مصلحة الوطن والمواطن.
وفيما يلي أبرز الأحداث :
الحدث الأول :
أمر خادم الحرمين الشريفين بإنشاء أحد عشر استاداً رياضياً على أعلى المواصفات والمعايير العالمية على غرار ما تم إنجازه- ولله الحمد- في مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة، ولكي يتسع كل منها لخمسة وأربعين ألف متفرج وذلك في كل من: منطقة المدينة المنورة، منطقة القصيم، المنطقة الشرقية، منطقة عسير، منطقة تبوك، منطقة حائل، منطقة الحدود الشمالية، منطقة جازان، منطقة نجران، منطقة الباحة، منطقة الجوف، ويأتي هذا الدعم استمراراً لحرص خادم الحرمين الشريفين- يرعاه الله- على أبنائه المواطنين في كل أمر يعود بالفائدة عليهم، وإعطاء كل منطقة حقها من التنمية في كافة المجالات. وسوف يبدأ العمل- إن شاء الله- في هذا المشروع الكبير فوراً على أن ينتهي في أقرب مدة ممكنة.

الحدث الثاني :
فتح نافذة تواصل للمواطنين مع الديوان الملكي حيث وجه خادم الحرمين الشريفين ومن حرصه على التيسير على أبنائه المواطنين، وبناته المواطنات، والتأكد من وصول جميع الخدمات التي تقدمها الدولة لهم بكل يسر وسهولة، فقد وجه، حفظه الله، بإنشاء بوابة تواصل، وهي خدمة إلكترونية، مقدمة من الديوان الملكي، يتم من خلالها الرفع للمقام الكريم عن أي تقصير من أي جهة كانت، والنظر فيما يعود بالنفع على المواطنين كافة.

الحدث الثالث :
أمر خادم الحرمين الشريفين بإنهاء قضية المعلمات البديلات وخريجات الكليات المتوسطة ومعاهد المعلمات حيث بلغ عددهن١٩٨٨٤ من خريجات الكليات المتوسطة، و٣٠٧٥ من خريجات معاهد المعلمات.

الحدث الرابع :
أمر خادم الحرمين الشريفين على دعم برنامج عمل تنفيذي لدعم تحقيق أهداف مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام في المملكة مدته خمس سنوات تقدمت به وزارة التربية والتعليم لتلبية الاحتياجات الضرورية والتطويرية التي تحتّمها المرحلة الحالية والمستقبلية حيث بلغ الدعم الدي قدمت الملك 80 مليار ريال.

الحدث الخامس:
أصدر خادم الحرمين الشريفين أمراً بتجريم الجماعات التكفيرية والمتطرفة بحيث يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ، ولا تزيد على عشرين سنة ، كل من ارتكب – كائناً من كان – أياً من الأفعال الآتية :
1 – المشاركة في أعمال قتالية خارج المملكة ، بأي صورة كانت ، محمولة على التوصيف المشار إليه في ديباجة هذا الأمر.
2 – الانتماء للتيارات أو الجماعات – وما في حكمها – الدينية أو الفكرية المتطرفة أو المصنفة كمنظمات إرهابية داخلياً أو إقليمياً أو دولياً ، أو تأييدها أو تبني فكرها أو منهجها بأي صورة كانت ، أو الإفصاح عن التعاطف معها بأي وسيلة كانت ، أو تقديم أي من أشكال الدعم المادي أو المعنوي لها ، أو التحريض على شيء من ذلك أو التشجيع عليه أو الترويج له بالقول أوالكتابة بأي طريقة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية