“إنسان” تنفق أكثر من 2 مليون ريال على الحقيبة المدرسية

“إنسان” تنفق أكثر من 2 مليون ريال على الحقيبة المدرسية

الساعة 10:35 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
635
0
طباعة
0

  ......       

وزعت جمعية إنسان لرعاية الأيتام الحقيبة المدرسية لأبنائها الطلاب والطالبات لمختلف المراحل الدراسية (ابتدائي- متوسط- ثانوي)،  وذلك في جميع فروع الجمعية والبالغ عددها ثلاثة عشر فرعاً.

وبلغ إجمالي ما أنفقته الجمعية على الحقيبة المدرسية للعام الدراسي الجديد (2.182692) ريالاً، استفاد منها نحو (31370) طالباً وطالبة.

واشتملت الحقيبة المدرسية على جميع الأدوات المدرسية والقرطاسية اللازمة، وتم توزيع المبلغ المخصص للحقيبة من خلال تغذية البطاقات الإلكترونية التي تصرف للأسر، وذلك بإضافة مبالغ مخصصة للحقيبة، حيث تتيح الجمعية للطلاب اختيار ما يناسبهم من المستلزمات المدرسية  ومن أي مكان شاءوا، وتهدف إنسان من هذا الأسلوب الحضاري  إلى المحافظة على كرامة الأبناء  وأسرهم، وهو ما يحقق الشعور بعدم وجود فوارق بينهم وبين أقرانهم من الطلبة.

وجاءت نفقات الحقيبة المدرسية لهذا العام في فروع إنسان المنتشرة في العاصمة الرياض على النحو التالي: فرع الشرق 4361 حقيبة مدرسية، فرع الجنوب 3754 حقيبة، فرع الروضة 4238، فرع الشمال 3673 حقيبة، فرع الغرب 5129 حقيبة.

أما فروع المحافظات والبالغ عددها 8 فروع فقد جاءت نفقات الحقيبة المدرسية على النحو التالي: الخرج 2902 حقيبة مدرسية، فرع الأفلاج 1075 حقيبة، فرع الدوادمي 2239 حقيبة، فيما بلغ عدد الحقائب المدرسية لفرع الزلفي 483، أما فرع القويعية فقد بلغ عدد الحقائب المدرسية 1185 حقيبة. وبلغ عدد الحقائب المدرسية التي وزعها فرع المجمعة 1129 حقيبة، وفرع حوطة بني تميم 225 حقيبة .

أما فرع وادي الدواسر فقد بلغ عدد الحقائب المدرسية 976 حقيبة. ليصل بذلك إجمالي الحقائب المدرسية التي وزعتها الجمعية على الطلاب والطالبات 31369 حقيبة مدرسية.

يشار إلى أن جمعية (إنسان) تنفذ برنامجها التعليمي السنوي لصالح أبنائها الطلبة من الجنسين، وتقدم لهم مختلف أوجه الرعاية التعليمية التي تتضمن إضافة إلى الحقيبة المدرسية  متابعة الأبناء دراسياً وإلحاق المتعثرين منهم بدروس التقوية وتجهيز جميع المتطلبات الدراسية من مريول مدرسي للفتيات ووسائل نقل،  ودفع تكاليف الملتحقين منهم بالمدارس الأهلية، وتذليل العقبات التي تعترض مسارهم التعليمي وابتعاث المتفوقين منهم لمواصلة دراستهم بالخارج بمختلف التخصصات العلمية.

 


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على