ابن مشيط: واجبنا تجاه الوطن أن نحميه من يد الغدر ونشيد حضارته

الأربعاء ٢٤ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ١١:٢٤ مساءً
ابن مشيط: واجبنا تجاه الوطن أن نحميه من يد الغدر ونشيد حضارته

احتفلت محافظة خميس مشيط باليوم الوطني الـ 84، بمركز الأمير سلطان الحضاري مساء أمس، حيث بدأ الاحتفال بكلمة للمحافظ سعيد بن عبدالعزيز بن مشيط أكد فيها أننا نعيش هذه الأيام فرحة وطن ونحتفل باليوم الوطني، يوم توحيد هذا الكيان العظيم على يد جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن- طيب الله ثراه-، ليبقى شامخاً وشاهداً ومنفرداً في قمة المجد بصفاته العظيمة وأفعاله الخالدة، والذي سار على نهجه أبناؤه أصحاب الأيادي البيضاء، نعم إنهم الرجال الأوفياء الذين باتوا عيوناً ساهرة لأجل راحة الوطن والمواطن.

وأضاف: “اليوم نعيش العهد الزاهر والتقدم والرقي والنهضة التي تعيشها بلادنا في شتى المجالات، من التطور في التعليم والصحة والمشاريع العملاقة والاقتصاد والصناعة والتجارة والتي نفتخر بها بين الأمم”.

وأردف قائلاً: “نحن في هذه المناسبة الغالية التي يحتفل بها كل مواطن سعودي والتي نسجل فيها فخرنا واعتزازنا بالمنجزات الحضارية الفريدة والشواهد الكبيرة التي أرست أبرز الحضارات، وتتواصل مسيرة الخير والنماء، وتتجسد فيه معاني الوفاء لقادة أخلصوا لشعبهم ورفعة بلدهم حتى أصبح من أرقى الدول التقدمة.

وتابع ابن مشيط بالقول: “واجبنا تجاهه أن نحميه من كل يد غادرة ونشيد حضارته بأيدٍ مخلصة ونحافظ على ممتلكاته ومقدراته، دعونا نحتفل بأن الأمن مستتب، دعونا نحتفل وأبناء هذا الوطن متلاحمين، دعونا نحتفل بأن مكتسبات هذا الوطن، من مدارس ومستشفيات ومطارات بألف خير وبأيد أمينة، دعونا نحتفل وكلمة الحق لا إله إلا الله ترفع في بيوت الله في كل شبر من هذا الوطن الغالي، دعونا نحتفل جميعاً بأن لنا وطناً واحداً يجمعنا تحت رايه الإسلام وقيادته حكيمة. إن يومنا الوطني رمز أخوتنا وتسامحنا وواجبنا أن نغرس في نفوس أجيالنا كيف نحمي هذا الوطن ونحافظ عليه وعلى مكتسباته”.

بعد ذلك قدمت قصيدتان شعريتان للشاعر علي بن جار الله والشاعر ثابت الغمري ثم مسيرة الطلاب الكشافة، بعدها شاهد الجميع “أوبريت وطني” من كلمات الشاعر يحيى السرحاني وأداء الفنان سعد الأحمد شاركت فيه الفرق الشعبية فرقة شهران، بعدها شارك ابن مشيط الفقرة الختامية من الأوبريت. ثم مسيرة الدراجات النارية.

وشهد الحفل حضور جميع المسؤولين وحضوراً جماهيرياً لاقتاً وتغطية إعلامية من جميع الصحف الورقية والتلفزيونية والإلكترونية.

IMG-20140924-WA0077
________________2

IMG-20140924-WA0020

_______________

IMG-20140924-WA0074

IMG-20140924-WA0075

IMG-20140924-WA0076

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد بن معطش بن ردعان

    لا غرابة يا ابن مشيط لا عرابة
    لا غرابة ان يكون هذا الكلام الذي يفوح شذاه حبا ويتضوع أريجه ولاء وصدقا من رجل يتسنم هامة محافظة من اكبر المحافظات وأعرقها محافظة خميس مشيط
    وهو سليل أسرة وقفت المواقف المشرفة مع المؤسس في تأسيسه لهذا البناء الشامخ العظيم
    بل ويعدون الأوائل في الجنوب من رجالات الدولة ومن رجال المؤسس
    فلا غرابة على الاستاذ والشيخ سعيد بن عبد العزيز بن مشيط اليوم
    ان يعزز قيم الولاء وينادي بالحفاظ على الموروث والمكتسب لهذا الوطن وان يتأصل ذلك في نفوس وشخصيات الجيل الحاضر واللاحق
    وما قال لا يستغرب وما قال الا الصواب