اتهام سعودي باختطاف أبنائه من أمهم الأمريكية يثير الجدل

اتهام سعودي باختطاف أبنائه من أمهم الأمريكية يثير الجدل

الساعة 6:40 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
830
0
طباعة
واشنطن

  ......       

أثار إصدار الانتربول أمراً بإلقاء القبض على سعودي بتهمة اختطاف ابنائه الثلاثة من أمهم الأمريكية، جدلا واسعا على الساحة السعودية ففي حين طالب البعض الحكومة السعودية بالتعامل بالمثل، أسدى آخرون النصائح للأب والتي قالوا إنه حال اتبعها فلن تنجح الشرطة الدولية في العثور على أبنائه أبداً.
وتعجب آخرون من القول أن أباً قد اختطف أبنائه , فيما أعرب قسم آخر- معظمه من النساء- عن شماتتهم في الأب الذي يمثل من وجهة نظرهم السلطة الذكورية.
الداعية والإعلامي الدكتور سليمان العجلان علق بالقول:” حضانة الأبناء في الإسلام تكون بحسب مصلحة المحضون وقد يكون لدى هذا الأب علم بخطر وجودهم عند أمهم على دينهم”.
وأعتبر جبران الحبسي أن “الخواجات” على حد وصفه ما يصدقون يجدون على الشعب السعودي زلة ولنا في حميدان أسوة وعبرة” في إشارة إلى المبتعث السعودي حميدان التركي الذي يقضي عقوبة السجن 8 سنوات بالولايات المتحدة بتهم ملُفقة له.
واعتبر”أبو فواز” أن الطريقة المثلى للرد على هذا القرار هي التعامل بالمثل، مطالبا الحكومة السعودية بإصدار حكم قرار بسجن الأمريكية.
وتساءل آخر عن تسيمة ماحدث بـ” الخطف ” وهو ابوهم؟
وسخر متابع من الموضوع على طريقته قائلاً :”دام الموضوع فيه ( أمريكا ) أجل السعودي مخطي ! هكذا تعلمنا ..!” وبنفس الروح كتب” فيصل الشنيفي”: دام فيها أمريكا مستعدين نجيبه بطائرة اف 16 تبونه ياعم أوباما حي والا ميت ترى ماتفرق عندنا اهم شي رضاكم”.
وقالت”حاسمة”: يا عمي عياله وهو بالسعودية طبيعي يجيبهم عنده يقعدون بامريكا مع امهم يتصرمحون يعني”.
وعلقت”الفاء” قائلة:” سبحان الله هالأمريكا سعودي معناها مجرم ياخي عياله! ممكن أنه أخطأ بحرمان أمهم منهم بس ما توصل يسمونه اختطاف!”.
البعض أدلوا بنصائح للأب السعودي لخداع الانتربول فقال :لو يخلي الأولاد في البر ثلاثة أيام بـ لياليهن والشمس تصلخهم صلخ اتحدى الانتربول يجيبهم”، فيما جاءت نصيحة من متابعة : حلقهم على الصفر وخلهم يلبسون ثياب سعودية واتحدى الإنتربول يلاقيهم”.
وكتب” واقعي”:”حط عيالك في خيمه وخلهم شهر يرعون الغنم واذبحني اذا عرفوهم حتى الجينات و dna تقلب”.
لكن في المقابل كان هناك من أيد بشكل أو بآخر قرار الانتربول، وجلهم بالطبع من النساء فقالت متابعة : يحسب نفسه بالسعودية يأخذ اولاده والأم تسكت ياعمي هذي امريكا كل شي بنظام صارم” .
وتفاعلت”صوفيا” بالقول:” هههه ذولا عيال مواطنة أمريكية على بالك زي المواطنة السعودية تأخذ الحضانة كاملة ويحرم أمهم من شوفتهم”.
وقالت”حليمة”: عندنا الطفل لأبيه ولا شيء للأم لكن في الدول المتقدمة حرمان الطفل من والديه أو احدهما دون مبرر جريمة” .
وأضافت:” بحسب القانون الطفل مكفول الحقوق من الدولة والقانون يضمن له حقوقه وحرمانه من الأم انتهاك لطفولته”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك يشرف حفل عشاء حمد آل ثاني .. وأمير قطر يهديه مجموعة من الخيول العربية

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك