الأمم المتحدة تمنح أمير الكويت لقب قائد العمل الإنساني عالمياً

الأمم المتحدة تمنح أمير الكويت لقب قائد العمل الإنساني عالمياً

الساعة 7:11 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
820
0
طباعة
0

  ......       

كرمت الأمم المتحدة، أمس، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ومنحته لقب قائد العمل الإنساني على المستوى العالمي، في الوقت الذي أعلنت المنظمة الدولية الكويت “مركزاً إنسانياً”.

 

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، خلال احتفالية التكريم بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، إن أمير الكويت حقق الكثير في مجال العمل الإنساني، مضيفاً أن للأمير أيادي بيضاء في العراق وسوريا.

كما أعرب بان كي مون عن شكره العميق لقيادة أمير الكويت البارعة، واصفاً إياه بالقائد الإنساني العظيم، مضيفاً أن أمير الكويت أسهم كثيراً في تخفيف معاناة السوريين.

من جانبه، قال أمير الكويت إن عالمنا يشهد العديد من الأزمات الإنسانية، واعتبر أن هناك تطوراً ملموساً في العالم على صعيد الجهود الإنسانية، وأوضح أن المساعدات الإنسانية التي قدمتها الكويت تجاوزت ما طلبته الأمم المتحدة.

وأضاف أن بلاده ستزيد مساعداتها لصندوق الأمم المتحدة.

وأجمعت الأوساط العربية والإقليمية والدولية على أن أمير الكويت بذل جهوداً متميزة وغير مسبوقة في العمل الإنساني الدولي، من أجل الإنسانية، وبعيداً عن المآرب السياسية والمصالح الذاتية.

وفي بروكسل، رحب الاتحاد الأوروبي بقرار الأمم المتحدة، حسب الناطقة باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون.

وأشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني بالتكريم، ووصفه بأنه “حدث تاريخي مهم، وتكريم مستحق لقائد نذر نفسه لعمل الخير، وامتدت أياديه البيضاء بالرعاية والدعم لكل المحتاجين في مختلف دول العالم”.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. قائد سيارة يتعمد صدم عاملة محطة وقود

في واقعة غريبة، قام قائد سيارة بريطاني، عامداً،