“الإسكان” توزع وحداتها لمتضرري “العشيماء والجبل” بجازان

“الإسكان” توزع وحداتها لمتضرري “العشيماء والجبل” بجازان

الساعة 12:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
14635
11
طباعة
اسكان جازان

  ......       

بدأت وزارة الإسكان مطلع الأسبوع الحالي توزيع الوحدات السكنية على المواطنين المتضررين من تعويضات أحياء العشيماء والجبل بمدينة جازان، للمواطنين الذين كانت تعويضاتهم على مبالغ 200 ألف فما دون، وذلك تنفيذا للأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين قبل أكثر من عامين، ببناء ألف وحدة سكنية للمتضرين من تعويضات أحياء العشيماء والجبل بجازان.
وبادرت وزارة الإسكان بالاتصال بالمتضرين من أجل تحديث بيناتهم وأرقام جوالاتهم، ومن ثم أاستلام مفاتيح الوحدات السكنية الجاهزة والمتوفرة حاليا من فائض الوحدات السكنية بمشاريع الإسكان التنموي التي تم تشيدها قبل عامين للنازحين على الحدود الجنوبية بعد حرب الحوثيين، والواقعة في مشاريع الإسكان في الحصمة والخارش والعارضة وغيرها.
وقال عدد من أهالي العشيماء لـ”المواطن” إن وزارة الإسكان خيرتهم بين قبول الوحدات السكنية الجاهزة والمتوفرة حالياً، أو الانتظار لأكثر من عامين لحين الانتهاء من تشيد مشروع إسكان ضاحية الملك الملك عبدالله بمدينة جازان، والذي تأخر موعد إنجازه لأكثر من ثمانية أشهر، حيث كان المفترض أن تكون جاهزة في الأول من شهر ربيع الثاني الماضي من العام الحالي.
وأضافوا أن بعضا منهم قبلوا استلام مفاتيح الوحدات السكنية في إسكان الحصمة، والواقعة على طريق محافظتي أحد المسارحة وأبوعريش، وهي أقرب لمدينة جازان، ولذلك لظروفهم الصعبة ولحاجتهم للسكن، في ظل سكنهم بالشقق السكنية بالمدينة بإيجار مرتفع بعد اتنتظارهم لتنفيذ الأمر الملكي لأكثر من عامين.
ورفض البعض الآخر قبول الوحدات السكنية الواقعة في إسكان الحصمة والعارضة؛ لبعدها عن مدينة جازان، وسينتظرون الانتهاء من إسكان ضاحية الملك عبدالله بمدينة جازان، على الرغم من تذمرهم من عجز وزارة الإسكان عن الانتهاء من تشيد الوحدات السكنية بالضاحية تنفيذا للأمر الملكي، واصفين قيام وزارة الإسكان بتوزيع الوحدات السكنية بمشاريع الإسكان التي أنشئت للنازحين بالقرى الحدودية لمتضري تعويضات أحياء العشيماء بالجبل بـ”المخالفة للأمر الملكي”.
وتوعد بعضهم بالشكوى للديوان الملكي ولإمارة منطقة جازان من أجل إنصافهم وتنفيذ الأمر الملكي الذي أمر به خادم الحرمين قبل عامين.
يذكر أن مشاريع الإسكان التي تم تشيدها قبل عامين لأهالي القرى النازحة بلغت تكلفتها الاجمالية مليارين و273 مليون ريال، وشملت على إسكان الحصمة الذي يضم (2249) فيلا، وإسكان رمادة الذي يضم (995) فيلا، وإسكان الخارش الذي يضم (1246) فيلا، وإسكان روان الذي يضم (1067) فيلا، وإسكان السهي الذي يضم (447) فيلا.

 

اسكان2

 

اسكان3


قد يعجبك ايضاً

الملك يرعى حفل تدشين ووضع حجر الأساس لعدد من مشروعات وزارة الإسكان في الأحساء

المواطن – واس رعى خادم الحرمين الشريفين الملك