الباحة تنظم الملتقى الأول للأسر المنتجة.. برعاية “المواطن”

الباحة تنظم الملتقى الأول للأسر المنتجة.. برعاية “المواطن”

الساعة 3:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
700
0
طباعة
الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز

  ......       

تنطلق فعاليات الملتقى الأول للأسر المنتجة بمنطقة الباحة والذي ترعاه ” المواطن ” خلال الفترة 21-22 ذو القعدة والمعرض وورش التدريب خلال الفترة 23-28 ذو القعدة الجاري وذلك بمقر مركز الملك عبدالعزيز الحضاري.

رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمانويرعى الملتقى أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود و الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان وبحضور نـخبة متميزة من المسئولين والمهتمين والإعلاميين على مستوى المملكة.

وثمن المدير التنفيذي للملتقى الدكتور عبدالله محمد الزهراني في تصريح صحفي بهذه المناسبة رعاية ودعم أمير المنطقة للملتقى الذي يحظى بمتابعة يومية من وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري ، مشيراً الى تأكيد سموه على اللجان المعنية ببذل قصارى الجهد من أجل إظهار الملتقى بالمظهر اللائق وتحقيقه الأهداف المرجوة منه خدمةً للأسر المنتجة على مستوى المملكة من خلال تنفيذ الفعاليات وأوراق العمل والمعرض المصاحب التي وضعت للملتقى.
وبين أن الملتقي سينطلق صباح يوم الثلاثاء المقبل بجلساته العلمية وحفل التدشين حيث تنطلق الجلسة الأولى الساعة العاشرة صباحاً وتضم ثلاثة محاور ثقافة العمل المهني ودورها في دعم تنافسية الأعمال للدكتور عبدالمحسن العرفج وزارة الشؤون البلدية والقروية ودورها المجتمعي في تعزيز مشاريع الأسر المنتجة الدكتور سفر المرزوقي مسؤولية وزارة الشؤون الاجتماعية في دعم وتبني الأسر المنتجة خالد بن سليمان الوهبي مشاريع الهيئة العامة للسياحة والآثار في دعم الأسر المنتجة الدكتور جاسر بن سليمان الحربش ويدير الجلسة الاعلامي ناصر حبتر .
وأكد الزهراني أن حفل افتتاح المعرض المصاحب وتدشين الملتقى الساعة الوحدة ظهراً بقاعة الأمير سلطان الثقافية بالمركز ثم تستكمل الجلسات العلمية في الفترة المسائية بالجلسة الثانية بمسئولية وزارة الشؤون الاجتماعية في دعم وتبني الأسر المنتجة عبدالله بن صالح آل عبدالسلام و تأصيل مفهوم الأسر المنتجة من المنظور الإسلامي الدكتور محمد بن يحيى النجيمي و المسؤولية الاجتماعية لقطاع المال والأعمال في تبني مشاريع الشباب وبرامج الأسر المنتجة عبدالله بن راشد العبداللطيف ويديرها الاعلامي عبدالرحمن محمد الحسين .
وأضاف الزهراني أن اليوم الثاني يضم جلستين الأولي عن واقع العلاقة بين وزارة العمل والأسر المنتجة محمد سليمان موصلي و الأوقاف الخيرية الدكتور عبدالله بن محمد المطوع و مسئولية وزارة الشؤون الاجتماعية في دعم وتبني الأسر المنتجة جمعان محمد الزهراني برئاسة الاعلامي سليمان السالم . فيما تضم الجلسة الثانية والاخيرة تجربة الصناديق الداعمة للأسر المنتجة و تجارب ناجحة في مجال الأسر المنتجة ويشارك فيها الدكتور شريف قاسم العبدالوهاب وفائزة الغامدي ومحمود بن محمد الشامي والمهندس عبدالعزيز بن بركات المالكي .
وأوضح أن المعرض يضم 64 جناحاً للأسر المنتجة، و12 جناحاً للرعاة وثلاثة أخرى للوزارات المشاركة وهي: هيئة السياحة والآثار، ووزارة الشؤون الاجتماعية، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، إلى جانب مشاركة أمانات العاصمة المقدسة، والمدينة المنورة، وجازان، وجدة والباحة.
وأفاد الزهراني أن المشروع الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية «بارع» سيستضيف أربعين حرفياً من خارج المنطقة وعشرة من داخلها، إضافة إلى تنفيذه عدداً من الدورات وورش العمل الخاصة بالأسر المنتجة، مشيراً إلى أنه تم تجهيز مطعم خاص ببيع منتجات الأسرة المنتجة من المأكولات الشعبية التي تشتهر بها منطقة الباحة، إضافة إلى بقية الخدمات والمرافق المساندة.


قد يعجبك ايضاً

رؤى وخطط مختلفة في الاجتماع الأول لمعرض المصممين والمصممات برعاية “المواطن”

المواطن -عامر عسيري-الدمام عُقد مساء أمس الأربعاء الاجتماع