البلديات تستكمل تشغيل مشروع قطار المشاعر في حج هذا العام

البلديات تستكمل تشغيل مشروع قطار المشاعر في حج هذا العام

الساعة 6:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
725
0
طباعة
قطار المشاعر

  ......       

أعدت وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في الإدارة المركزية للمشاريع التطويرية خطة متكاملة لتشغيل مشروع قطار المشاعر في حج هذا العام ، تتضمن إجراءات دقيقة لتفويج الحجاج لمحطات القطار في منى وعرفة ومزدلفة وآليات لبيع التذاكر لمؤسسات دول جنوب  آسيا ودول مجلس التعاون الخليجي ومؤسسات حجاج الداخل وحددت الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية يوم الخامس من شهر ذو الحجة كآخر موعد لشراء تذاكر  القطار .
وأوضح رئيس لجنة تحصيل رسوم تذاكر قطار المشاعر المقدسة في حج هذا العام المهندس  فريد محمد الغامدي ، أن عملية بيع التذاكر لمؤسسات الحج والطوافة بدأت من يوم 28 ذي القعدة، وبلغ عدد التذاكر التي نفذت إلى الآن ما يقارب 200 ألف تذكرة .
وتوقع المهندس الغامدي أن تشهد الأيام المخصصة المتبقية لبيع التذاكر إقبالاً كبيرا ً من قبل المؤسسات بمبنى الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية  ، مؤكدا أن بيع تذاكر قطار المشاعر يقتصر على المؤسسات فقط ولا يشمل الأفراد وذلك لأسباب تنظيمية مرتبطة بخطة تفويج الحجاج لمحطات القطار.
وحول أسعار تذاكر قطار المشاعر في حج هذا العام بين المهندس الغامدي أن هناك عدة فئات تذاكر منها تذاكر الرحلة الكاملة التي تمكن الحجاج من استخدام القطار في جميع أيام الحج، وقيمة التذكرة 250 ريالاً وهناك تذاكر أخرى للقطار خلال أيام التشريق فقط وقيمتها 50 ريالاً وتذاكر المشغلين والعاملين في خدمة الحجاج ممن لا يرتدون ملابس الإحرام.
وأشار المهندس الغامدي إلى تمييز كل فئة ونوع من التذاكر بلون خاص منها اللون الأصفر لتذاكر الرحلة الكاملة للمحطة رقم (1) واللون الأسود  المحطة رقم (2) واللون الأزرق للمحطة رقم (3).
ويستفاد من تذاكر الرحلة الكاملة ابتداءً من يوم 7 ذي الحجة وحتى 13 من نفس الشهر، أما تذاكر أيام التشريق فيبدأ استخدامها خلال الفترة من 10ــــ 13 ذي الحجة وتنقلات الحجاج لرمي الجمرات فقط.


قد يعجبك ايضاً

أمير مكة : خلصت النوايا .. فتجلت المزايا .. فنجح الحج

المواطن – جدة – تصوير – أحمد الزهراني أكد