“التجارة” تتلف 45 ألف عبوة مغشوشة من “ديتول” بمستودع بالرياض

“التجارة” تتلف 45 ألف عبوة مغشوشة من “ديتول” بمستودع بالرياض

الساعة 10:28 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
620
0
طباعة
unnamed

  ......       

كشفت وزارة التجارة والصناعة خلال جولاتها الرقابية كميات كبيرة مقلدة من منظف “ديتول” تقدر بـ 45 ألف عبوة في مستودع يقع داخل منزل شعبي في حي الديرة وسط الرياض، حيث اتضح قيام عمالة وافدة بعملية تعبئتها وتجهيزها ووضع الملصقات عليها بغرض تسويقها على المحال التجارية بادعاء أنها أصلية، فيما تم إغلاق المقر وإتلاف جميع الكميات المضبوطة، واستدعاء المتورطين للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

كما ضبطت الوزارة أيضاً منزلاً شعبياً آخر في حي البطحاء يضم مستودعاً استخدم في تخزين أكثر من 15 ألفاً من الأحذية الرياضية المقلدة تحمل علامة “نايك”، واتضح خلال تفتيش المقر أنه يدار بواسطة عمالة وافدة تقوم بتسويقها من خلال معرض خاص بها، وجرى إغلاق المقر وحجز الكميات.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت خلال الفترة الماضية عن إغلاق استراحة جنوبي الرياض وذلك بعد مداهمتها والإطاحة بالعمالة داخلها وهي تمارس غش وتقليد منتج التعقيم “ديتول”، حيث صادرت نحو 26 ألف عبوة تم تعبئتها داخل عبوات بلاستيكية بواسطة خزان يحتوي على مادة مقلدة للمنتج، وبطريقة بدائية ومخالفة للاشتراطات الصحية، إضافة إلى وضع ملصقات خارجية على العبوات تحمل العلامة التجارية الأصلية للمنتج مكتوب عليها “صنع في الإمارات” لتسوق بعد ذلك في المحال التجارية، حيث أتلفت جميع الكميات المضبوطة.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة على مواصلة جولاتها الرقابية على المستودعات والمصانع والمنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع أو منتجات مقلدة أو مغشوشة.

وشددت الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

ودعت الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.

unnamed (1)


قد يعجبك ايضاً

أكثر من 285 ألف رخصة تجارية في 9 أشهر

المواطن – الرياض أصدرت أمانات وبلديات المملكة خلال