التجارة تضبط 50 ألف سلعة مقلدة داخل مستودعات وشقق بالرياض

التجارة تضبط 50 ألف سلعة مقلدة داخل مستودعات وشقق بالرياض

الساعة 10:39 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
550
0
طباعة
07-09-14-01-02

  ......       

نفذت وزارة التجارة والصناعة حملة تفتيشية مكثفة على أحياء وسط وجنوبي الرياض، أسفرت عن ضبط 50 ألف سلعة استهلاكية مقلدة ومغشوشة عثر عليها داخل مستودعات وشقق سكنية تتبع لعمالة وافدة، حيث اشتملت المضبوطات على قطع غيار سيارات لا تحمل بلد المنشأ وإطارات مستعملة، إضافة إلى كميات كبيرة من أدوات التجميل وحقائب وعطورات وأحذية وساعات مقلدة، وجرى إغلاق 9 مستودعات وشقة سكنية، إلى جانب ضبط فواتير شراء ومستندات تجارية، واستدعاء المتورطين للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وتعود التفاصيل، إلى أنه أثناء قيام المراقبين الميدانيين بعملية مسح شاملة لعدد من أحياء وسط وجنوب الرياض وذلك بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة تم رصد سيارة نقل تحمل قطع غيار سيارات لا تحوي على بيانات بلد المنشأ ليتم على الفور حجز 2600 قطعة لطرازات متنوعة بداخلها، إضافة إلى مصادرة 3700 إطار مستعمل ومنتهي الصلاحية من أحد المستودعات.

كما أغلقت الوزارة خلال جولاتها 5 مستودعات في عمارات البطحاء جنوبي الرياض إثر تورط عمالة مخالفة في تخزين وتسويق أكثر من 20 ألفاً من الحقائب والجلديات المقلدة لعلامات تجارية مشهورة مثل” لويس فيتون”،و”قوتشي”، و”أم كي”، و”شانيل”،و”فندي”، وأكثر من 3 آلاف ساعة مقلدة لماركات مشهورة أيضاَ “، إضافة إلى ضبط ١٩٠٠ “طرحة” نسائية تحمل مقلدة لعلامة تجارية مشهورة بشقة سكنية في عمائر الخالدية.

في حين رصد المراقبون أيضاً مستودعاً غير مرخص في الدار البيضاء جنوبي الرياض يستخدم لتخزين الملابس والأحذية ولا يحمل أي لوحة خارجية وتديره عماله وافدة، ليتم على الفور حجز أكثر من ٢٤٠٠ جوز حذاء لا يحمل بلد وعنوان المنشأ، مع ضبط مستودع آخر أيضاً يستخدم في تخزين أدوات التجميل والكماليات وحجز أكثر من 5 آلاف عبوة كريم تحمل ملصقات تاريخ صلاحية سهلة النزع وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس، وتم إغلاق المقرات واستدعاء المتورطين للتحقيق.

كما لاحظت الفرق الرقابية في أحد المستودعات وجود مواد غذائية واتضح انتهاء صلاحيتها نتيجة سوء تخزينها، حيث صادرت أكثر من1500 كيلو حلويات فاسدة، و450 عبوة من مسحوق العصير، إضافة إلى ضبط سيارة نقل محملة بمواد غذائية فاسدة اشتملت على 1200 عبوة معكرونة وشعرية منتهية الصلاحية.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد نفذت حملات رقابية خلال الفترة الماضية نتج على إثرها ضبط عمالة تورطت في تخزين كميات كبيرة من السلع الاستهلاكية المقلدة والمغشوشة، ومواد غذائية فاسدة داخل مستودعات ومنازل وسط الرياض، واستدعت المتورطين للتحقيق، واتخذت الإجراءات النظامية بحقهم.

وشددت الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

كما دعت عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.


قد يعجبك ايضاً

34 ألف موظف وموظفة يلتحقون بـ123 برنامجاً في معهد الإدارة

المواطن – الرياض يلتحق 34.4 ألف موظف وموظفة