التربية وموهبة تستعدان للمهرجان السعودي للعلوم والإبداع

التربية وموهبة تستعدان للمهرجان السعودي للعلوم والإبداع

الساعة 7:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1495
0
طباعة
الرياض

  ......       

تنظم وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” منتصف شهر ربيع الآخر 1436هـ (فبراير 2015م) المهرجان السعودي للعلوم والإبداع، والذي يستمر لمدة ستة أيام بمشاركة دولية واسعـة.
واطلع الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم على استعدادات إدارة المهرجان في اللقاء الذي عقده بمكتبه الأربعاء الماضي بحضور نائب وزير التربية والتعليم أمين عام مؤسسة “موهبة” الدكتور خالد السبتي.
ووجه الفيصل ببذل أقصى الجهود لإخراج المهرجان بالمستوى المشرف، بما يعكس الجهود الوطنية في مجال الموهبة والإبداع، ويسهم في رفع مستوى وعي النشء والجمهور عامة بتطبيقات العلوم في الحياة بوسائل مثيرة للتفكير تمزج العلم بالمتعة والتشويق؛ مما يوجد اتجاهاً إيجابيًّا نحو العلوم والابتكار والبحث العلمي وتشجع النشء على مواصلة التعليم في التخصصات التي يحتاجها الوطن.
ويصاحب المهرجان مسابقات توزع فيها جوائز قيّمة، وحلقات نقاش بين المختصين والباحثين، ومحاضرات ومعارض وورش عمل وعروض حية لتجارب وجولات مصحوبة بمرشدين، وستقدم هذه الفعاليات العلوم بأسلوب تفاعلي غير تقليدي، فالعنصر الأساسي هو العلوم والتكنولوجيا ولكن في إطار ممتع ومرح ومشوق مما يقرب مفاهيم العلوم وتطبيقاتها إلى الأذهان وتثير مكامن الإبداع لدى المتلقين.
يشار إلى أن مثل هذه النوعية من المهرجانات تحظى باهتمام دولي كبير، وقد أقامت العديد من الدول مهرجانات للعلوم كان آخرها مهرجان موسكو للعلوم عام 2013م واستقطب 400.000 زائر.


قد يعجبك ايضاً

إنتاج النفط السعودي يستقر عند 10.6 مليون برميل يومياً

قالت مصادر مطلعة بقطاع النفط إن السعودية والكويت