“التصنيع” تدرب معلمي الرياض على بناء المجسمات ثلاثية الأبعاد

“التصنيع” تدرب معلمي الرياض على بناء المجسمات ثلاثية الأبعاد

الساعة 1:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1990
0
طباعة
الرياض

  ......       

أنهت شركة التصنيع الوطنية بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض، المرحلة التعريفية والتدريبية لمعلمي تعليم الذين سيسهمون في تدريب طلبة الثانوية العامة على برنامج التصنيع لتعلم الـ 3D الذي من المقرر إطلاقه رسمياً خلال الفترة القليلة المقبلة، والذي يستهدف تدريب طلاب الثانوية على تقنية بناء المجسمات ثلاثية الأبعاد.
وبدأت الشركة، الدورة التدريبية بمركز التصنيع لتطوير أبحاث البلاستيك “نبراس” بمدينة الجبيل الصناعية، حيث استقطبت مدرباً متخصصاً من شركة أوتوديسك الرائدة في إنتاج‏ برمجيات المجسمات ثلاثية الأبعاد.
وتم تقسيم المعلمين إلى مجموعتين تتكون كل مجموعة من 12 معلماً بمجموع 24 معلماً يمثلون 24 مدرسة بمدينة الرياض، تم اختيارها لتحتضن المرحلة الأولى من البرنامج هذا العام، حيث تم تدريب المجموعة الأولى من المعلمين في الفترة 24-28 أغسطس 2014م الجاري، بينما تم تدريب المجموعة الثانية خلال الفترة 31 أغسطس وحتى 4 سبتمبر 2014م، وسيتولى هؤلاء المعلمون تدريب الطلاب على برنامج التصنيع لتعليم بناء المجسمات ثلاثية الأبعاد.
ويشتمل برنامج التصنيع لتعلم الـ 3D في مرحلته الأولى، على 24 مدرسة تابعة لوزارة التربية والتعليم منها 20 مدرسة حكومية و4 مدارس أهلية، ويتكون البرنامج من ثلاث مراحل على ثلاثة أعوام دراسية يبدأ مع بداية العام الدراسي الحالي ويمتد حتى نهاية العام الدراسي 2016-2017م.
وشكلت وزارة التربية والتعليم لجنة متخصصة للإشراف على البرنامج، بتوجيه الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، وكيل الوزارة للشؤون المدرسية، وعضوية الدكتور أحمد الدندني، المدير العام للتجهيزات المدرسية، ومحمد المرشد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف، والدكتور أنور أبو عباة مدير النشاط الطلابي، والدكتور محمد العقيل مدير إدارة الموهوبين.


قد يعجبك ايضاً

تمديد العقوبات يستفز إيران وتهاجم أمريكا

المواطن – وكالات استمرت إيران في هجومها الكلامي