الحكم بـ”غرامة وتعهد” ضد امرأة تورطت بقضية “تخبيب” زوجة

الأربعاء ٢٤ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ٨:٢٣ صباحاً

حكمت المحكمة الجزئية في جدة على امرأة خببت صديقتها ضد زوجها بدفع غرامة مالية، وأخذ تعهد خطي عليها بعدم التعرض للزوجين، الأمر الذي دفع المدعي إلى المطالبة بإعادة النظر بالقضية، وتطبيق عقوبة السجن والجلد على المرأة بسبب الأضرار النفسية التي لحقت به وبزوجته، وفقا لصحيفة “الوطن”.

وقال مصدر مطلع: “إن الزوج رفع الدعوى أمام المحكمة الجزئية بجدة على صديقة زوجته، واتهمها فيها بالسعي إلى التخبيب بامرأته عن طريق إعطائها نصائح مغرضة تتضمن تحريضا على عصيانه، والطلاق منه، وهو مما تسبب في زعزعة العلاقة بين الطرفين، ورفع الرجل الدعوى بعد أن اعترفت الزوجة بأن صديقتها هي من كانت تقوم بتحريضها ضده حتى تتسع دائرة النزاع بينهما”.

وأضاف المصدر، أن “الزوج اتهم في دعواه المدعي عليها بتحريض زوجته عن طريق رسائل عبر “واتس أب”، ضبطها بالهاتف المحمول الخاص بها، وعندما واجهها اعترفت بأن صديقتها هي من تقوم بتحريضها وتزويدها بأساليب التعامل الخاطئة مع الزوج”.

وأوضح المصدر أن “الرسائل تضمنت عبارات: لا تقومي بخدمته داخل المنزل، واشعريه دائما بأنك غير راغبة بالحديث معه، ولا تطلبي الإذن منه أثناء خروجك، وعندما يقوم بالاتصال بك لا تجيبي عن الجوال، وأخبريه عند عودتك بأنك سئمت الحياة معه، واطلبي الطلاق، وقدم الزوج مقاطع من هذه الرسائل إلى القاضي كأحد البراهين على التحريض”.

وقال المصدر: “إنه بعد مرور أشهر على سوء العلاقة بين الزوجين، كشفت الزوجة الشخصية التي كانت وراء تلك المشاكل، وبعد أن علم الزوج قرر رفع قضية ضد المرأة التي تتسبب في حدوث الخلافات بينه وبين زوجته، التي كادت أن تؤدي إلى انفصالهما”.