الدفاع المدني يباشر مهامه في الحج بـ15200 ضابط وفرد

الدفاع المدني يباشر مهامه في الحج بـ15200 ضابط وفرد

الساعة 1:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
605
2
طباعة
الدفاع المدني يباشر مهامه في الحج بـ15200 ضابط وفرد

  ......       

أتمت المديرية العامة للدفاع المدني استعداداتها لتنفيذ الخطة العامة لمواجهة الطوارئ خلال موسم الحج، حيث ستبدأ قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة مباشرة مهامها اعتباراً من غد الاثنين العشرين من الشهر الجاري بالمشاعر المقدسة من خلال قوة تزيد عن 15200 ضابط وفرد.

وأوضح مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان بن عبد الله العمرو، أن قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة سوف تباشر أداء مهامها في المشاعر المقدسة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن وسرعة التدخل لمواجهة كافة المخاطر المحتملة التي قد تحدث لا قدر الله عند أداء الحجيج لمناسكهم.

وأشار اللواء “العمرو” إلى أن قوات الدفاع المدني المشاركة في مهمة الحج هذا العام جاهزة لتنفيذ الخطة وذلك وفق التنسيق والاستعداد المبكر من خلال التدريب المستمر والجهود التي درست منذ وقت مبكر مثل التموين والشؤون الفنية لتجهيز المقرات في المشاعر وكذلك تجهيز الآليات بكافة التجهيزات الفنية الخاصة بالفرق.

ونوه اللواء “العمرو” في تصريح بمناسبة مباشرة قوات الدفاع المدني مهام عملها في المشاعر بأن كافة القيادات الميدانية سوف تبدأ في تنفيذ خططها التفصيلية من خلال نشر الوحدات والمراكز، وأيضاً مركزة فرق الإشراف الوقائي وفرق المسح الجيولوجي إلى جانب الاجتماع والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بتنفيذ خطة تدابير الدفاع المدني بالحج والوقوف على مدى الجاهزية وسرعة الاستجابة بتطبيق التجارب الفرضية خلال هذه الأيام.

وأهاب اللواء “العمرو” برجال الدفاع المدني المشاركين في أعمال الحج هذا العام على التفاني في أداء واجبهم الوطني والديني على الوجه الأمثل استشعاراً لضخامة المسؤوليات الملقاة على عاتقهم في الحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بيان مشترك للمملكة وقطر والإمارات وتركيا للمطالبة بجلسة في الأمم المتحدة لمناقشة وضع سوريا

المواطن – واس قررت ممثليات المملكة العربية السعودية