الرياض تستقبل قافلة الإعلام السياحي بتجربة فريدة في الدرعية

الرياض تستقبل قافلة الإعلام السياحي بتجربة فريدة في الدرعية

الساعة 12:25 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
805
0
طباعة
الإمارات

  ......       

عاش الإعلامييون العرب والخليجيون أعضاء المركز العربي للاعلام السياحي والمركز السعودي للاعلام السياحي والذين يمثلون 7 دول عربية هي السعودية والامارات وقطر والبحرين والكويت وسلطنة عمان ومصر ، تجربة غير مسبوقة كانت محطتها الرياض.

وتلخصت التجربة في زيارة منطقة الدرعية العاصمة السعودية القديمة والتي اعتبرها العالم محمية تراثية وضمها لليونسكو والممثلة بضم حي الطريف في دورتها الرابعة والثلاثين والتي عقدت في البرازيل فى عام 2010 .

كما تم عقد لقاء تعريفي بجائزة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات، والتي تسمى جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي، و تعتبر منصة يشارك فيها الشباب عبر مسابقة تتيح لهم إظهار ابداعاتهم، وتقديم مشاريع ريادة مجتمعية تعالج العديد من التحديات التي تواجه المجتمعات في المنطقة.
ويقصد بمشاريع الريادة المجتمعية، تلك المشاريع التي تسعى لتقديم حلول مبتكرة يمكن تنفيذها على نطاق واسع لمعالجة تحدي أو مشكلة اجتماعية محددة. ويختلف عمل مشاريع الريادة المجتمعية عن عمل المنظمات غير الربحية أو الجمعيات الخيرية في كونها تطرح الحلول للقضايا الاجتماعية على شكل مُنتج أو خدمة يمكن تسويقها للمجتمع وتحقيق عائدات مالية منها، ومن ثم استخدام تلك العائدات لتوسيع نطاق العمل، وتحسين المنتج أو الخدمة بشكل يُعزز من رسالتها المجتمعية ويُحقق أهدافها المرج التى تتمثل فى تمكين الشباب في دول الخليج من طرح ومناقشة التحديات الاجتماعية التي تواجههم عند إطلاق مشاريعهم الاجتماعية تسليط الضوء على الطاقات الشبابية القادرة على إحداث تغيير مجتمعي إيجابي في المنطقة
وتشجيع الشباب على المشاركة بمشاريع أعمال اجتماعية أو ذات تأثير اجتماعي إيجابي، حيث ستقوم المؤسسة بتقديم منح احتضان مالية للفائزين بالمراكز الثلاث الأولى الموقع الإلكتروني للجائزة www.emiratesfoundation.ae
ويخصص للفائز بالمركز الأول منحة احتضان مالية قدرها 100,000 (مئة ألف درهم إماراتي ) يخصص للفائز بالمركز الثاني منحة احتضان مالية قدرها 70,000 (سبعين ألف درهم إماراتي )).
كما يخصص للفائز بالمركز الثالث منحة احتضان مالية قدرها 50,000 (خمسين ألف درهم إماراتي ).
وانتهت جولة الاعلاميين أعضاء المركز العربى والسعودى للاعلام السياحي بالتأكيد على ضرورة اكتشاف كنوز السياحه السعودية والعربية والعمل بالوسائل الحديثة والجماهيريه للتعريف بكل مقومات السياحة السعودية والعربية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام : المؤسسات الإعلامية التي سعت لنشر الشائعات سوف يتخذ بحقها كافة الإجراءات النظامية

‏المواطن – الرياض أكد المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة