“الشؤون الإسلامية” تكلّف 2000 عالم وداعية ومترجم لتوعية الحجاج

“الشؤون الإسلامية” تكلّف 2000 عالم وداعية ومترجم لتوعية الحجاج

الساعة 12:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
605
0
طباعة
وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد

  ......       

كلفت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ( 2000 عالم و داعية ومترجم ) لتوعية الحجاج خلال هذا العام، حيث تم توزعيهم على مجموعة من اللجان العلمية والشرعية للعمل بالتناوب على مدار الساعة في جميع مناطق المملكة والمنافذ والمواقيت.
وخصّصت الوزارة للدعاة مجموعة من مراكز التوعية للعمل في اللجنة العلمية المتخصصة في خدمة الهاتف المجاني الإرشادي الذي جهّز لشرح المناسك عن بعد من خلال الرد على أسئلة الحجاج والإجابة على استفساراتهم وتصحيح المعلومات وشرح التعليمات التي تحمي الحجاج وتحذرهم من الوقوع في المخالفات الشرعية والتجاوزات النظامية الناتجة عن نقص العلم الشرعي.
وفي ذلك السياق قال مستشار الوزير ورئيس اللجنة الإعلامية للتوعية الإسلامية في الحج الشيخ طلال بن أحمد العقيل، لقد حققت الخدمات الدعوية التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية ما هو مأمول منها لتعليم الحاج وإرشاده للصواب، ونسعى للتطوير والتجديد والإضافة باستمرار من خلال العديد من البرامج المتطورة والعصرية بما يحقق توعية الحجاج وتقديم الخدمة الأفضل لهم.
ودعا الحجاج إلى ضرورة الاهتمام بمعرفة أحكام الحج والواجبات خاصة مع توفر وسائل العلم والمعرفة والتعليم والدعوة والإرشاد التي أصبحت اليوم بفضل الله تعالى في متناول الجميع عبر وسائل الاتصال والإعلام.
وأفاد أن برامج الوزارة لحج هذا العام سوف تنفذ وفق خطة متكاملة مبنية على أسس وموزعة على مراحل رؤية وأهداف ورسالة لتصل إلى الحجاج عبر الوسائل العصرية المباشرة وغير المباشرة متصلة بالعلم والمعرفة والأنظمة والتعليمات والإرشادات الأمنية والصحية والإدارية والتنظيمية وما يتصل بالسكن والمواصلات والإعاشة والمواصلات والبرامج الدعوية التي ترشد الحجاج وتحثهم على التقيد بالنظام.
وعبر طلال العقيل عن شكره لأصحاب الفضيلة دعاة التوعية في الحج الذين يعملون على مدار الساعة للرد على أسئلة الحجاج وإرشادهم عبر الهاتف المجاني 8002451000 بما يحقق للحاج معرفة الصواب ويتجنب المخالفات، مذكرا برقم خدمة مناسك للتوعية الآلية بلغاتها الثمانية 8002488888 التي تأتي ضمن الخدمات المتنوعة التي تقدمها الوزارة لضيوف الرحمن.


قد يعجبك ايضاً

الفيصل يطلق ورشة عمل لخدمات الحجاج بمشاركة 130 خبيراً

المواطن – جدة يدشّن مستشار خادم الحرمين الشريفين