الشهراني: قرار نقل أعضاء الهيئة المعتدين على البريطاني غير قانوني

الشهراني: قرار نقل أعضاء الهيئة المعتدين على البريطاني غير قانوني

الساعة 10:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
900
4
طباعة
حادثة الإعتداء على بريطاني وزوجته في الرياض

  ......       

أوضح المحكم القضائي المعتمد يحيى بن محمد الشهراني أن القرار الذي أصدره الرئيس العام لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر -والذي تضمن نقل بعض أعضاء الهيئة المتهمين بالاعتداء على المواطن البريطاني وزوجته- إجراء غير قانوني على خلفية هذه القضية أو غيرها من القضايا.
وبين الشهراني في تعليق خاص لـ”المواطن” أن نظام الخدمة المدنية، أوضح بجلاء ما يمكن إيقاعه بموظفي الخدمة المدنية من عقوبات تتعلق بإخلالهم أو تقصيرهم في المهام المناطة بهم، إلا أن النقل ليس من ضمن العقوبات التي نص عليها النظام.
وأضاف: “تتراوح العقوبات للموظف المخالف للقوانين مابين اللوم والتوبيخ إلى الحسم من المرتب مروراً بالحرمان من العلاوة السنوية وصولاً إلى الفصل من الوظيفة، مع ملاحظة أن الفصل من الوظيفة العامة لا يمكن أن يتم إلا وفق حكم قضائي يتضمن ثبوت إخلال الموظف العام بالشروط التي نص عليها النظام في شغل الوظيفة العامة.
وأشار الشهراني إلى أن قرار النقل الصادر بحق أعضاء الهيئة قرار مخالف للنظام يلزم الرئيس العام الرجوع عنه سمعاً وطاعةً لما شرعه ولي الأمر من أنظمة وتعليمات، مفيداً أن لأعضاء الهيئة – حال امتناع الرئيس العام بعد تظلمهم إليه – الحق بالتظلم إلى المحكمة الإدارية بالرياض والتي ستقوم – وبلا شك – بوقف تنفيذ هذا القرار تمهيداً لإلغائه.


قد يعجبك ايضاً

تمديد العقوبات يستفز إيران وتهاجم أمريكا

المواطن – وكالات استمرت إيران في هجومها الكلامي