“الشورى” يصوت على نظام عقد الاتفاقيات ولائحة جمع التبرعات

“الشورى” يصوت على نظام عقد الاتفاقيات ولائحة جمع التبرعات

الساعة 1:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
725
0
طباعة
مجلس الشورى

  ......       

يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثالثة والخمسين، التي يعقدها بعد غد الاثنين على مقترح مشروع نظام عقد الاتفاقيات الدولية المقدم من عضو المجلس الدكتور صدقة فاضل بموجب المادة 23 من نظام المجلس، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الخارجية بشأن مداخلات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها أثناء مناقشة مشروع النظام المقترح في جلسة سابقة.

ويتكون مشروع النظام من ثمان عشرة مادة وسيحل – عند إقراره – محل إجراءات عقد الاتفاقيات الدولية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 287 وتاريخ 1431/8/14هـ.

ويصوت المجلس على ثلاث توصيات قدمتها لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي 1435/1434هـ، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة.

وقد طالبت اللجنة في إحدى توصياتها بإعادة هيكلة قطاع النقل بالخطوط الحديدية بما يحقق توحيد مرجعيته لوزارة النقل.

ويناقش المجلس تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي لوزارة العمل للعام المالي 1434/1435هـ وتقرير لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية بشأن التقرير السنوي لدارة الملك عبد العزيز للعام المالي 1434/1435هـ.

ومن ضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مقترح مشروع “نظام التحري المدني الخاص” المقدم من عضو المجلس
الدكتور سامي بن زيدان بموجب المادة 23 من نظام المجلس.

ويهدف المقترح – الذي أيدت اللجنة ملاءمة دراسته – إلى إيجاد نظام لتقديم خدمة التحري من خلال شركات ومؤسسات مرخص لها لمن يطلبها مقابل أجر، أو الحصول على الخدمة من خلال التعاقد المباشر مع تحريين مدنيين خاصين.

وفي الجلسة العادية الرابعة والخمسين التي يعقدها مجلس الشورى يوم الثلاثاء القادم يناقش المجلس تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد للعام المالي 1434/1435هـ.

ومن أبرز توصيات اللجنة على التقرير مطالبتها للمؤسسة ببذل مزيد من الجهد في سبيل مساعدتها لذوي المعاشات الضئيلة من المتقاعدين والمستفيدين عنهم ، كما طالبت بتضمين تقارير المؤسسة القادمة معلومات عن مشكلة العجز في حسابي التقاعد واقتراح حلول عملية وواقعية لمواجهتها.

ويصوت المجلس على مشروع لائحة جمع التبرعات وصرفها للوجوه الخيرية داخل المملكة وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع اللائحة التي أبدوها أثناء مناقشتها في جلسة سابقة.

وسيناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للسياحة والآثار للعام المالي 1435/1434هـ وتقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للحياة الفطرية للعام المالي 1435/1434هـ ، وتقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن، مشروع مذكرة تفاهم للمشاورات الثنائية السياسية بين وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية ووزارة الخارجية في جمهورية طاجيكستان.


قد يعجبك ايضاً

هذا البرنامج يُتيح لك الحصول على الإصدارات التجريبية للتطبيقات

المواطن – وكالات يمكن لمستخدمي نظام أندوريد استخدام