الصحة الإماراتية تحظر خروج الأطباء للشوارع بالزي الطبي

الصحة الإماراتية تحظر خروج الأطباء للشوارع بالزي الطبي

الساعة 8:56 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
760
0
طباعة
1398638345_image

  ......       

حظرت وزارة الصحة الإماراتية، خروج الأطباء والعاملين في القطاع الصحي من المستشفيات مرتدين الزي الطبي، وفقا لصحيفة “الإمارات اليوم”.

وقالت الوزارة، إن “الرداء الطبـي قـــد يكـون وســـيلة لنقــل الجـــراثيم في المجتمع، ونقل الأمراض المعدية”.

وطلبت الوزارة من مديري المناطق الطبية ومديري المستشفيات الحكومية والخاصة، اتخاذ الإجراءات، التي تمنع خروج ممارسي المهن الطبية بالرداء الطبي إلى الشارع.

وأكد وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص الدكتور أمين حسين الأميري، أن الهدف من القرار هو حماية المجتمع من العدوى والإصابة بالأمراض”.

وأضاف “الأميري”: “تعمل وزارة الصحة على الحدّ من انتشار الأمراض، ولوحظ في الفترة الأخيرة قيام العديد من ممارسي المهن الطبية والدارسين في المجال الطبي بالخروج من أماكن العمل أو الجامعات بالرداء الطبي (Lab coat)، موضحاً أن الظهور بالرداء الأبيض أصبح ظاهرة للتباهي في الأماكن العامة مثل المساجد والأسواق والمؤسسات التربوية والبرامج واللقاءات التلفزيونية والمؤتمرات والندوات، خارج نطاق المنشآت الصحية والتعليمية.

وتابع وكيل الوزارة، الذي أصدر التعميم: بـينت العديد من الدراســات العالمية أن الرداء الطبي قـــد يكون وسيلة لنقل الجراثيم، إذ ثبت بتحليل مخبري وجود عدد كبير من الجراثيم المعدية في هذا الرداء، خصوصاً في العينات التي تم أخذها من مناطق الأكمام والجيوب”.

ولفت “الأميري” إلى أن العديد من الدول حظرت خروج ممارسي المهن الطبية والدارسين في المجال الطبـــي باللباس الطبي خـــارج أماكــن العمــل والدراســة، للحــد من انتشـار الأمـــراض داخــل المـــرافــق الطبيـــــة وخارجها، اتــباعاً للاحتياطات القياسية العالمية لمكافحة العدوى.

وطلبت وزارة الصحة من مديري المنشآت الطبية التنبيه إلى عدم خروج ممارسي المهن الطبية والدارسين في المجال الطبي بالرداء الطبي خارج المنشآت الطبية والتعليمية، تفادياً لاحتمال نقل العدوى للأشخاص الموجودين داخل أماكن العمل والدراسة وخارجها.


قد يعجبك ايضاً

الصحة المصرية: 25 قتيلاً و31 مصاباً بتفجير الكاتدرائية حتى الآن

المواطن – القاهرة أكد الدكتور أحمد عماد الدين