“العلياني”: “يا هلا” يفتح ملف ظلم نزيلات دار حضانة بأبها

“العلياني”: “يا هلا” يفتح ملف ظلم نزيلات دار حضانة بأبها

الساعة 10:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3835
6
طباعة
0

  ......       

فتح الإعلامي علي العلياني مقدم برنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية”، مشكلة دور الرعاية الاجتماعية بالمملكة، وعرض لمخالفات صادمة للرأي العام في دار الحضانة الاجتماعية بأبها، وبحضور ضيف الحلقة الكاتب محمد الدوسري، ‏الذي أكد أن هناك فجوة كبيرة بين الفتيات داخل دار الحضانة الاجتماعية بأبها.

وأضاف الدوسري أن هناك مشكلة في إحدى الرحلات ردت عليها الإدارة بحبس الفتيات اليتيمات في شقة بجدة لمدة ثلاثة أيام كاملة، ما أدى لهروبهن للخروج إلى مطعم، فأبلغت عنهن الإدارة الشرطة، وقبضت عليهن.

وأشار إلى أن مديرة دار الحضانة بأبها حرمت الفتيات من راتبهن الشهري لمدة ستة أشهر عقابًا لهن على مشكلة جدة.

‏واختتم الدوسري حديثه مفيداً بأن كل زيارات الإشراف الاجتماعي للدار مرتبة مسبقاً مع مديرتها، وهو ما لا يعقل؛ لأنه لا يكشف الحقائق.

وتساءل الدوسري عن سبب نقل طفل (6 سنوات) من دار حضانة أبها إلى دار الحضانة بالرياض، حيث أشيع بأنه تعرض للاغتصاب، وزاره أمير المنطقة، وأظهر تقرير الطب الشرعي أنه تعرض للإهمال.

وشهدت الحلقة مداخلة هاتفية للدكتورة مهرة القحطاني، مديرة دار الحضانة بأبها، التي أكدت أن ما حدث هو مجرد حادث شغب من قلّة من الفتيات، اعتراضاً على بعض قرارات الإدارة.

‏وأوضحت أن ما حدث من الفتيات غير بسيط، فقد تطور لمحاولة الاعتداء على الإدارة، وسرقة ملفات العمل، ووعدت بإنهاء المشكلة في القريب العاجل.

وقالت ‏شاهدة عيان عبر مداخلة هاتفية عما حدث بدار الحضانة الاجتماعية بأبها: “هناك ظلم للنزيلات، وما حدث من البنات لا يستدعي حضور الشرطة، ومن ثم الاعتداء علينا بالضرب”.

وأضافت أن النزيلات يتعرضن لظلم،‏ وقالت: “الدولة توفر لنا الكثير من النفقات لنكون أحسن الناس، لا لنكون محرومات”.

وشدد العلياني على ألا تكون الحلقة دافعاً لانتقام الإدارة، أو الإساءة للفتيات، ووجه نداء لأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، بمتابعة الوضع بعد الحلقة، خوفاً عليهن.

واختتم حديثة قائلاً “إن حدث شيء لهن سيتابع طرح الموضوع، وليس تحدياً بقدر ما هو محاولة رفع الظلم عن النزيلات”.

 


قد يعجبك ايضاً

فتح باب الترشيح للتشكيلات الإشرافية لشاغلي الوظائف التعليمية بالرياض

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير  أعلنت