“الغياض”: لا نية لاستقدام معلمي رياضيات من الخارج

“الغياض”: لا نية لاستقدام معلمي رياضيات من الخارج

الساعة 3:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1200
0
طباعة
الدكتور راشد بن غياض الغياض

  ......       

أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط والتطوير الدكتور راشد بن غياض الغياض، حاجة الوزارة لعدد من الخريجين في بعض التخصصات لسد الحاجة من المعلمين في المدارس بجميع المناطق والمحافظات، وفقاً لما ذكرته الزميلة صحيفة “عكاظ”.

وبين “الغياض”، أن وزارة الخدمة المدنية أعلنت بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم عن عدد من الوظائف التعليمية، منها مادة الرياضيات، نافيا أن يكون لدى الوزارة نية لاستقدام معلمي رياضيات من خارج المملكة لسد الحاجة في هذا التخصص، مؤكدا أن هناك ما يكفي لسد الحاجة من أبناء الوطن من الخريجين، مشددا على أن الوزارة تشترط الكفاءة العالية في المتقدم على الوظائف التعليمية، وهذا ما وفرته اختبارات قياس المعلمين، موضحا أن اختبارات قياس لم تكن يوما عائقا في استكمال اجراءات المتقدم على الوظائف التعليمية.

وقال “الغياض”: “هناك تخصصات منها الرياضيات تعلن الخدمة المدنية عن فتح استقبال التقدم على الوظائف في هذا التخصص ولكن لم يتقدم أحد من الخريجين، وما زالت الحاجة لهؤلاء الخريجين في الرياضيات والعدد بسيط”.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط والتطوير، أن هناك عددا من المتقدمين أجريت لهم اختبارات قياس في المركز الوطني للقياس والتقويم واجتازوا هذا الاختبار، والآن هم لدى وزارة الخدمة المدنية لإكمال الإجراءات النهائية للتعيين لدى وزارة التربية والتعليم، وسوف يساهم ذلك في حل إشكالية العجز في مادة الرياضيات قريبا جدا، والوزارة تبذل كل الجهود لتأمين العجز في التخصصات بأسرع وقت.

وبين “الغياض” أنه تمت إعادة اختبارات قياس للمعلمين الذين لم يجتازوا الاختبار الأول الأسبوع الماضي، حيث اشترطت الوزارة الكفاءة لدى المتقدم من خريجي الجامعات، واختبارات قياس توفر هذه الكفاءة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين