الفيصل يدشن أنشطة وفعاليات مدارس حائل بمناسبة يوم الوطن

الفيصل يدشن أنشطة وفعاليات مدارس حائل بمناسبة يوم الوطن

الساعة 9:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2720
0
طباعة
DSC_0124

  ......       

رعى الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وبحضور الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل اليوم الأربعاء حفل أنشطة وفعاليات مدارس منطقة حائل احتفاءً باليوم الوطني الرابع والثمانين للمملكة العربية السعودية بمركز الأمير سلطان الحضاري.

وفور الوصول لمقر الحقل ألقت طفلة قصيدة ترحيبية، ثم تجوّل في المعرض المقام بهذه المناسبة والذي اشتمل على أجنحة الصور الفوتوغرافية والفن التشكيلي وأعمال المجسمات والأعمال اليدوية والمرسم الحر ومرسم طلاب التربية الخاصة.

وألقى مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني كلمة رفع فيها تهاني الأسرة التعليمية بالمنطقة لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد بمناسبة اليوم الوطني المناسبة الخالدة والوقفة العظيمة فيها تدرك الأجيال قصة بطولات وحب قيادة ووفاء شعب وتستلهم وتستعيد منها القصص البطولية التي سطرها مؤسس هذه البلاد الملك عبد العزيز- طيب الله ثراه-.

وأكد أن من الأدوار المفصلية والمهمة التي تجب مراعاتها في مؤسسات التربية والتعليم والقيام بها هو تعزيز وتذكر هذه المناسبات المهمة وتوجيهها في رسالاتنا وإستراتيجياتنا وبرامجنا التربوية واللا منهجية، بحيث يكون لها دور بارز في تعميم التربية والمعرفة وقيم الانتماء والمواطنة.

وأشار مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل إلى الدور الكبير الذي توليه حكومتنا الرشيدة لقطاع التعليم بشكل عام.

ونوه الثويني بدور الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم وإسهاماته في تطور التعليم وبجهود أمير منطقة حائل ونائبه في دعم تعليم المنطقة التي تستهدف النهوض بالعملية التربوية والتعليمية.

وبعد ذلك قدمت مجموعة من طلاب المدارس أوبريت “أحبك يا وطن” الذي صاغ كلماته عبدالرحمن بن محمد الصمعان رئيس قسم النشاط الثقافي بتعليم حائل، ثم دشن الأمير خالد الفيصل المشاريع التعليمية المعتمدة هذا العام بالمنطقة والتي يبلغ عددها “17” مشروعاً تعليمياً للبنين والبنات بتكلفة إجمالية مقدارها (108.201.273 ريالاً) صاحبه عرض مرئي لتلك المشاريع.

وفي ختام الحفل كرّم الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، والأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل، عدداً من الإدارات والقطاعات والشخصيات وشركاء النجاح في البرامج والفعاليات التي تنفذها الإدارة.

DSC_0109

DSC_0276

DSC_0097

DSC_0159

DSC_0064

DSC_0080

DSC_0082

DSC_0089


قد يعجبك ايضاً

نيابة عن الملك .. الفيصل يمثل المملكة في مؤتمر دولي لحماية التراث بأبو ظبي

المواطن – الرياض نيابة عن خادم الحرمين الشريفين