الفيصل يشارك في اجتماع مجموعة أصدقاء ليبيا

الفيصل يشارك في اجتماع مجموعة أصدقاء ليبيا

الساعة 1:03 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
490
0
طباعة
الفيصل

  ......       

شارك صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية رئيس وفد المملكة إلى اجتماعات الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة في اجتماع مجموعة أصدقاء ليبيا المكون من مجموعة من الدول العربية والأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي .
وبحث الاجتماع الذي دعا لعقده وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في نيويورك على هامش اجتماعات الدورة الجديدة للجمعية العامة الوضع المتأزم في ليبيا وتطوراتها بشكل عام .
كما بحث المجتمعون الحلول المطروحة ومقترحات كيفية إنهاء الأزمة المستمرة هناك في ظل غياب التوافق بين الأطراف السياسية والمجموعات المسلحة الليبية الأمر الذي أدى إلى انتشار الفوضى في البلاد وانعدام الأمن والاستقرار والاضطرابات السياسية منذ الإطاحة بالنظام السابق إضافة إلى مناقشة أفضل سبل التوصل إلى حل يعيد الاستقرار إلى ليبيا ويُنهي فصول المأساة التي دمرت البلد .
شارك في الاجتماع أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وقطر والإمارات العربية المتحدة و مصر وتركيا والجزائر وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وأسبانيا و تونس وممثلين عن الإتحاد الأوروبي والأمم المتحدة .


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير