الفيضانات تخلف عشرات القتلى في الهند وباكستان والصين

الفيضانات تخلف عشرات القتلى في الهند وباكستان والصين

الساعة 3:52 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
565
0
طباعة
فيضانات الصين

  ......       

اجتاحت الفيضانات العارمة أجزاء واسعة من الصين والهند وباكستان، ما أدى إلى مصرع العشرات، وتشريد المواطنين في عدد من القرى، والتسبب بخسائر فادحة، حسبما نشرته CNN بالعربية.

ففي الهند قتل مالا يقل عن 97 شخصاً في منطقة كشمير التابعة للإدارة الهندية، جراء الفيضانات التي تسببت بها الأمطار الموسمية، بحسب ما صرح فيندور كول، مفوض الدولة لشؤون الإغاثة وإعادة التأهيل.

وأضاف “كول” أن أكثر من 2000 قرية تأثرت في إقليم جامو وكشمير، الذي يخضع للإدارة الهندية، وتلك التي تخضع لإدارة باكستان، والتي قتل فيها نحو 110 أشخاص بسبب الفيضانات.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف السبت، إن الأمطار الموسمية تسببت بفيضانات على مدى الـ 48 ساعة الماضية، وأسفرت عن 110 وفيات، و 148 إصابة وتدمير 650 منزلاً في كل من إقليم كشمير الذي تديره باكستان، وكذلك في شمال شرق البنجاب.

وأوضح البيان أن رئيس الوزراء عقد اجتماعا السبت، لاستعراض “الوضع في البلاد، والأضرار التي لحقت بالأرواح والممتلكات بسبب الأمطار الغزيرة المستمرة والتي أدت إلى الفيضانات.” كما شهدت مدينتا لاهور وروالبندي فيضانات خطيرة.

وفي جنوب شرق الصين قتل أكثر من 40 شخصا واعتبر 18 في عداد المفقودين، بسبب الأمطار الغزيرة المصحوبة بالفيضانات خلال الأسبوع الماضي.

وقد بدأ تساقط الأمطار في 31 أغسطس ونجم عنها وفاة 44 مواطنا بحسب ما أعلنت وزارة الشؤون المدنية الصينية على موقعها على الانترنت، وقدرت الخسائر المادية بأكثر من 3.3 مليار يوان، أي ما يعادل اكثر 350 مليون دولار.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين