إحالة فني مختبر نقل فصيلة دم خطأ لمريضة للجنة المخالفات الطبية

إحالة فني مختبر نقل فصيلة دم خطأ لمريضة للجنة المخالفات الطبية

الساعة 10:42 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2830
3
طباعة
نقل دم كيس-دم

  ......       

مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي بصحة الرياض سعد بن مسفر القحطاني-2أكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي بصحة الرياض سعد بن مسفر القحطاني، تعليقا على الخبر المنشور في صحيفة “المواطن” بعنوان “موظف بمستشفى خالد بالخرج يعطي فصيلة دم خطأ لمريضة” في بيان أرسله للصحيفة، أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه عقب ثبوت إهماله.

وأوضح “القحطاني”: أنه بالإشارة إلى الخبر المنشور في صحيفتكم، نفيدكم أنه بناء على توجيهات مدير صحة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم، وجه مساعد المدير العام للخدمات العلاجية بإدارة المختبرات وبنوك الدم بالمديرية بالشخوص إلى قسم المختبر وبنك الدم بالمستشفى للتأكد من صحة ما تضمنه الخبر المشار إليه.

وأضاف “القحطاني”: بعد مراجعة الإجراءات الفنية الخاصة بعملية نقل وحدة دم للمريضة تبين للجنة وجود إهمال وتقصير من قبل فني المختبر يتمثل في عدم مطابقته لجميع بيانات المريضة مع بيانات عينة الدم الخاصة بها، علماً أنه تم نقل وحدة دم أخرى للمريضة نفسها وتم تطبيق السياسات والإجراءات في مثل هذه الحالات، وتشمل إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للاطمئنان على المريضة والتي لم تتعرض بفضل الله لأي مضاعفات طبية.

وتابع “القحطاني”: قررت اللجنة إحالة فني المختبر المتسبب في الواقعة إلى لجنة المخالفات الطبية بناء على المادة “40/ 13 ل” من نظام مزاولة المهن الصحية ولائحته التنفيذية لاتخاذ الإجراء المناسب بحقه.

وصحة الرياض إذ تعلن ذلك لتؤكد التزامها الكامل بالشفافية في التعامل مع أي خطأ قد تقع فيه المنشآت الصحية التابعة لها، والتعامل بجدية مع ما يردها من شكاوى في هذا الشأن وتطبيق الإجراءات النظامية بكل حسم مع من يثبت تقصيره وإهماله.

swefg

 


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. النقد توقف الشركة المتحدة من الإصدار أو التجديد لتأمين المركبات

المواطن – الرياض أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي