“القويز”: “ساند” قد يُلغى إذا لم ينجح

الإثنين ٨ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ١٢:٠٠ صباحاً
“القويز”: “ساند” قد يُلغى إذا لم ينجح

أكد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سليمان القويز أن برنامج “ساند” قد يُلغى إذا ثبت عدم نجاحه، لافتًا إلى أن أساس “ساند” هو التشجيع على التوظيف في القطاع الخاص، وإيجاد شبكة أمان للمواطن.

وأوضح أن “ساند” هو برنامج تعاوني بمبلغ ضئيل بحيث لو فقد العمل يستطيع الحصول على معونة بدون أن يستجدي أحدًا، ولن يشترك في النظام غير شخص يستطيع الاستفادة منه.

وبين القويز خلال استضافته اليوم عبر برنامج “الثامنة” أن “ساند” ظهر “لأن عملية توطين الوظائف بدأت في القطاعات الكبيرة، التي تتميز بالاستقرار الوظيفي الجيد، لكن النمو في الطلب والاستقدام أكبر في القطاعات الصغيرة والمتوسطة، والإحساس بالأمن الوظيفي ضعيف وغير مغرٍ”، مشيرًا إلى وجود أمر سامٍ بإنشاء نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، وتبلور الآن في صورته الحالية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سلطان

    زوى4فا

  • سلطان

    1-ظلم وبهتان الشعب يالله يالله ياكل وأظن راتبه لوخذتو منه لصالح ساند مراح يبقى معه ريال2- مش مسئولين عن العاطلين هذي مسئولية بيت مال المسلمين الي هي عائد خيرات البلاد وزكاة أموال التجار والمستفيد من هالشي هو صاحب الاقتراح الفاشل

  • علي القحطاني

    الله يخلي الملك ليت كل العالم زي الملك عبدالله قسم بالله ان نعيش في رخاء ونعيم تحسدنا عليه كل دول العالم لو طبقت افكاره او ما يتمناه لشعبه علما ًاننا ولله الحمد في خير عظيم ولكن حسبنا الله على كل مسؤل لم يتحمل الامانة التي حمله اياها الملك

  • نواف

    حلوه هذي قد يلغى اذا لم ينجح !!
    تجربون على حسابنا بكيفكم ؟