المصريون يترقبون اليوم الحكم على مبارك بـ”قضية القرن”

المصريون يترقبون اليوم الحكم على مبارك بـ”قضية القرن”

الساعة 6:51 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
735
0
طباعة
حسني مبارك

  ......       

يترقب الشارع المصري صدور الحكم على الرئيس الأسبق، حسني مبارك، وباقي المتهمين في قضية “قتل المتظاهرين”، المعروفة إعلامياً باسم “قضية القرن”، وسط دعوات لمظاهرات غضب، من جانب بعض “القوى الثورية” في مصر.

وتصدر محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت، حكمها في إعادة محاكمة الرئيس الأسبق، ونجليه علاء وجمال، ووزير داخليته حبيب العادلي، وستة من كبار مساعديه، ورجل الأعمال “الهارب”، حسين سالم، في القضية واكبت أحداثها ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، التي أطاحت بنظام مبارك.

وسبق أن أصدرت دائرة أخرى بنفس المحكمة حكماً بالسجن المؤبد بحق مبارك والعادلي، في عام 2012، بعد إدانتهما بتهم “القتل”، و”التحريض على قتل المتظاهرين”، و”إثارة الفوضى”، إلا أن محكمة النقض قبلت الطعن المقدم من الدفاع، وأمرت بإعادة المحاكمة.

وقبل ساعات من صدور الحكم المرتقب، أصدرت الدائرة الأولى بهيئة مفوضي الدولة تقريراً أوصت فيه بعدم اختصاص محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بنظر دعوى مستعجلة تطالب بوقف محاكمة مبارك وباقي المتهمين في قضية “قتل المتظاهرين.”

وطالبت الدعوى المستعجلة، بحسب ما أورد تلفزيون “النيل” الجمعة، بوقف محاكمة الرئيس الأسبق، “لحين قيام السلطة التشريعية بإصدار تشريعات وفق منهج القانون الدولي والأمم المتحدة، يمكن من خلالها تهيئة ظروف يمكن في ظلها أن تسود العدالة.”


قد يعجبك ايضاً

كريم بنزيمة يتفوق على أسطورة ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الفرنسي كريم بنزيمة