المنقولون في حادثة البريطاني يتجهون لمقاضاة رئاسة الهيئة

المنقولون في حادثة البريطاني يتجهون لمقاضاة رئاسة الهيئة

الساعة 2:13 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
815
3
طباعة
111111

  ......       

كشفت تقارير عن اتجاه موظفي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المنقولين تأديبياً على خلفية حادثة الاعتداء على مقيم بريطاني وزوجته في مكان عام أخيراً، لتصعيد الموقف قانونياً برفع قضية ضد الرئاسة أمام المحكمة الإدارية.
ونقلت الزميلة صحيفة”الحياة” عن مصادر وصفتها بالموثوقة قولها إن أعضاء الهيئة المتظلمين أوكلوا فريقاً من المحامين لمقاضاة الرئاسة، معتبرين نقلهم تأديبياً من مقار عملهم قراراً تعسفياً.
وأوضحت المصادر أن الأعضاء الأربعة لم يمتثلوا لبيان الرئاسة المعني بنقلهم من مراكز عملهم، وأنهم لا يزالون يواصلون عملهم بفرع الهيئة في حي الصحافة – شمال الرياض.
يذكر أن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أعلنت عبر بيان صحافي وزعته الثلاثاء الماضي، نتائج التحقيقات في مدة زمنية قصيرة بعد استدعاء المعينين، وهم أربعة من أعضائها الذين قاموا بالتعدي على الرجل البريطاني وزوجته لفظياً وجسدياً من دون وجه حق، موضحة أنه تم نقلهم نقلاً تأديبياً خارج الرياض، وتكليفهم بمهمات إدارية.
وأشارت إلى أنه ثبت تواطؤ أعضاء الفرقة الميدانية بالكذب ومحاولة تضليل اللجنة، كإنكار ظهور بعضهم في مقطع الفيديو، وتناقض إفاداتهم في تحديد مشرف الفرقة، واسم العضو الذي تعامل مع الشخص الأجنبي وصعّد الموقف وغيرها، وأفادت بأن الشخص الذي بدا قافزاً في مقطع الفيديو على المقيم الأجنبي يشغل منصب مشرف الفرقة الميدانية في الموقع., وقدمت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر اعتذاراً رسمياً للمقيم وزوجته عما بدر تجاههما من الأعضاء المنتسبين إلى الهيئة.


قد يعجبك ايضاً

45 وظيفة تعليمية شاغرة للجنسين بالهيئة الملكيّة في الجبيل

المواطن- خالد الأحمد أعلنت الهيئة الملكيّة بالجبيل، عبر