النشرة الإحصائية: قطاع التعليم الأعلى في استيعاب الموظفين بالمملكة

النشرة الإحصائية: قطاع التعليم الأعلى في استيعاب الموظفين بالمملكة

الساعة 2:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
660
0
طباعة
وزارة الخدمة المدنية العدد العاشر من النشرة الإحصائية الشهرية لشهر شوال 1435

  ......       

أصدرت وزارة الخدمة المدنية العدد العاشر من النشرة الإحصائية الشهرية لشهر شوال 1435هـ، والتي تعكس واقع الخدمة المدنية في المملكة العربية والسعودية.

وتضمنت النشرة عدد من الموضوعات الرئيسية، عبر عدد من الاقسام ذات العلاقة بالنمو والتطوير للوظيفة العامة، حيث تحتوي على الأرقام والإحصائيات في سعي حثيث من الوزارة لتقديم المعلومات بالأرقام التي تجيب عن الاستفسار العامة من خلال عرضها بأسلوب إحصائي متخصص، تحت اشراف وكالة الوزارة للتخطيط وتطوير الموارد البشرية ممثلة بإدارة الإحصاء.

وأوضحت النشرة تسيد قطاع التعليم، القطاعات الأعلى في استيعاب الموظفين من السعوديين وغير السعوديين إذا بلغ عدد شاغلي الوظائف التعليمية من الرجال والنساء (513298) معلماً ومعلمة جلهم من السعوديين.

أما على مستوى وقوعات الموظفين فقد شهدت الإحصائية شمول أكثر من (18) ألف موظفاً وموظفة بحركة الترقيات في المراتب الوظيفية من الثانية حتى الثالثة عشرة منذ بداية العام الهجري 1435هـ .

وفي ذات السياق احتوت النشرة على وقوعات الموظفين السعوديين خلال النصف الأول من العام الحالي من ناحيتي التعيين والتقاعد عن الخدمة، إلى جانب إحصائية لإنجازات الوزارة في التدريب والابتعاث والإيفاد خلال العشرة الأشهر الماضية من العام الحالي.


قد يعجبك ايضاً

وزير النقل: أنجزنا أجزاء كبيرة من مشروع قطار الخليج بالمملكة

المواطن – الرياض أوضح الأمين العام لمجلس التعاون