اليحيى يقطع 400 كم 3 مرات أسبوعياً لعلاج أولاده مرضى “ضمور الخلايا”

اليحيى يقطع 400 كم 3 مرات أسبوعياً لعلاج أولاده مرضى “ضمور الخلايا”

الساعة 11:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حالات إنسانية
6320
0
طباعة
3

  ......       

يقطع المواطن إبراهيم اليحيى المسافة من  القصيم إلى الرياض في الأسبوع 3 مرات لمتابعة علاج أولاده الثلاثة الذين يعانون ضموراً في الخلايا العصبية.

وأوضح المواطن اليحيى أن معاناته بدأت مع ولادة ابنه سليمان، الذي اتضح فيما بعد إصابته بضمور الخلايا العصبية، وبعد ولادة ابنيه معاذ وأسام تبين إصابتهما بالمرض نفسه.

وأضاف: في عام  2008 توجهت إلى التشيك بأمر الأمير سلطان بن عبدالعزيز- رحمة الله-، حيث صرف لي ولأبنائي الثلاثة وأمهم 20 ألف دولار، مشيراً إلى أن المبلغ لم يكف.

وبين أنه زاد على المبلغ الذي صرف له  150 ألف ريال لإكمال العلاج وكانت نتائج العلاج أن نسبة تحسن حالة أولاده 5% ومراجعتهم كل 6 أشهر، إلا أن ظروفه المادية وغلاء الأسعار هناك منعته من متابعة علاجهم.

وأردف اليحيى قائلاً: حالياً أراجع بأطفالي مدينة الملك فهد الطبية بالرياض وأقطع مسافة أكثر من 400 كيلو متر بين القصيم والرياض ثلاث مرات خلال أسبوع واحد.

وأشار اليحيي إلى أن  الشؤون الاجتماعية صرفت له سيارة لذوي الاحتياجات غير مهيأة تماماً وعُملت لشخص واحد فقط، حتى إنه يجبر إلى دفعهم بالكرسي المتحرك لعدم تهيئة السيارة لثلاثة أشخاص.

وأفاد أنه يسكن  بمسكن إيجار غير مهيأ لذوي الاحتياجات الخاصة ولا توجد منزلقات خاصة للكراسي المتحركة وحمامات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، موضحاً أن ابنه سليمان أصيب بكسر في رجله بسبب سقوطه.

وطالب إبراهيم اليحيى بتوفير شقة مهيأة لاحتياج أبنائه، مناشداً أمير منطقة القصيم برفع معاناته.

0 1 2


قد يعجبك ايضاً

صحة الشرقية تنفذ مشروعاً لعلاج الضغط بدون أدوية

المواطن – عامر عسيري – الدمام تبدأ الصحة