انقسام حول “صاحب همر ” تجول بشعار الهيئة في أمريكا: بطل أم باحث عن شهرة !

انقسام حول “صاحب همر ” تجول بشعار الهيئة في أمريكا: بطل أم باحث عن شهرة !

الساعة 3:45 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2185
8
طباعة
BxXICX9CcAAbSwW

  ......       

في خطوة هي الأولى من نوعها كشفت تقارير عن قيام مبتعث سعودي في الولايات المتحدة الامريكية بوضع شعار هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على سيارته الهمر، والسير بها في الشوارع للتذكير بأوقات الصلوات، في خطوة تأتي تضامنا مع رجال الهيئة في المملكة.
وتناقل متابعون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للسيارة في إحدى المدن الأمريكية، وتباينت التعليقات بين من وصفوا المبتعث بالبطل مبدين فخرهم به ومعتبرين أن هذا دليل على تأصل حب رجال الحسبة في النفوس، وبين من قالوا إن عليه احترام النظام الأمريكي والتركيز في التحصيل العلمي، وأنه مجرد باحث عن الشهرة.
وقالت”مريم”:اللهم احفظه واجعله من عبادك الصالحين ، وجعل والديك بجنته يامن غرت على دينك وعرض اخواتك المسلمات”، وكتب ” ismael ajarem”:ههههه بني ليبرال تلقاهم يخاطبون البنتاجون للتحذير من خطر راكبي السيارة الصفراء “الهامر”.
وعلق “محمد ” بالقول: سبحان الله، يحارب الهيئة منافقون وحاقدون في عقر دارها وينصرها مسلم في بلاد الكفر”، واعتبر”عبدالرحمن الدلبحي” أن”مشكلة البعض يعتقد بأن الليبرالي مثقف والمتدين متخلف وما علموت بأن رجال الهيئة هم حفظة الدين بعد الله.
كما قال”عايد مفلح ابن مخيدش”: ‏في مثل هذا الفخر… يا بطل نشهد الله على حبكم يارجال الحسبة الغيورين . فأنتم ضابط الخيرة”. واعتبر” فهد” أن هذا المبتعث” من خير الامة الله يحفظه و يمارس الحرية و يدعي الناس للجنة اما اللي ينتقدون الشيطان رابطهم بسلسله”.
“رمح حمزة” حاول توقع ما سيحدث من وجهة نظره وقال:”تطلع لنا بكرة .. تقول برنامج خادم الحرمين الشرفين للابتعاث “مخترق”. وأيده “أبو آلاء” الرأي بقوله:”سيأتيك أدعياء الحرية الشخصية لانتقاد تصرفه والتشنيع عليه”.
وقالمحمد بن بدر آل سعود”:رفقًا بالجالية_الليبرالية فهذا قد يرفع الضغط والقولون عندهم ! . كذلك كتبت” سحر”: تكبيييييير اللة أكبر كفو الليبرالي شكلة بعد الخبر. وعبرت “فهده” عن رأيها بالقول: شبابنا فيهم خير كثير ولله الحمد وحب شعيره الامر بالمعروف والنهي عن المنكر متاصله في قلوب اهل الخير.
لكن وفي المقابل شن منتقدوا الهيئة هجوما كاسحا على المبتعث وقال”مصعب الحمد” مخاطبا مؤيديه: ايها المتخلفون افخروا به كما تشاؤون لكن لاتصجون روسنا باطلقوا الأسير ورسالة لأوباما اذا قبض عليه”.
وشاركته” نمارا” الرأي بالقول”لو اتسجن ينطبق عليه المثل المعروف على نفسها جنت براقش هو راح يدرس ولا يراقب تصرفات الناس.
“أحمد” قال إن ما فعله المبتعث “لايتعدى بحث عن الشهره وتسليط الأضواء عليه بمواقع التواصل الاجتماعي والخ …وهو الآن يتابع”.
وتساءل”عبد الله الحربي”:دام طموحك تكون بالهيئة وش حقه رايح أمريكا , فيما قال” khaled Abdullah”:احترم انظمة البلد اللذي تحل فيه سواءً ضيف او زائر او مريض او مبتعث او ملحق.

 


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. هذا ما سيحدث لك إن توقفت عن شرب الماء لفترة طويلة