بأمر خادم الحرمين.. المملكة ستعيد ترميم الجامع الأزهر بمصر

بأمر خادم الحرمين.. المملكة ستعيد ترميم الجامع الأزهر بمصر

الساعة 8:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1055
2
طباعة
خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز

  ......       

أعلن الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة عن مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- بقيام المملكة العربية السعودية بإعادة ترميم الجامع الأزهر.

جاء ذلك في تصريح لسموه اليوم عقب لقائه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب في مشيخة الأزهر بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقال الأمير خالد بن بندر: “أعلن عن مبادرة خادم الحرمين الشريفين بصدور أمره الكريم بقيام المملكة العربية السعودية بإعادة ترميم الجامع الأزهر، حيث بلغت الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وفضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب اليوم بهذه المبادرة التي تجسد ما يكنه خادم الحرمين الشريفين- أيده الله- لمصر قيادة وشعباً، وما يكنه كذلك أبناء المملكة العربية السعودية لأشقائهم في مصر من محبة وتقدير”.

وأضاف رئيس الاستخبارات العامة: “تشرفت بأن أنقل اليوم رسالة إلى فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- تتضمن تقديره وشكره- أيده الله- للأزهر مشيخة وعلماء ومنسوبين على منحه شهادة الدكتوراه الفخرية العالمية في مجال العلوم الإنسانية لخدمة القضايا الإسلامية والعربية، التي تقبلها بكل اعتزاز وتقدير”.

وأوضح أن اللقاءات التي قام بها في القاهرة تضمنت مباحثات تهم البلدين ومناقشات مع فخامة الرئيس المصري، حيث نقل سموه إليه رسالة من خادم الحرمين الشريفين تتعلق بالعلاقات الثنائية الراسخة المتينة التي تجمع بين البلدين الشقيقين وكذلك القضايا ذات الاهتمام المشترك والتنسيق المستمر في مختلف المجالات التي تخدم مصالح الأمتين الإسلامية والعربية.

وأبدى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب من جهته اعتزازه بما تضمنته رسالة خادم الحرمين الشريفين من مشاعر طيبة، مؤكدًا أن شهادة الدكتوراه الفخرية أقل مما يستحقه خادم الحرمين الشريفين. وقال: “إن الشهادة الفخرية أقل مما يستحقه خادم الحرمين الشريفين صاحب المرحلة الخطيرة التي تجتازها الأمة العربية وتجتازها مصر، ولولا الله تعالى ثم الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله- لتعرضنا لمتاهات أكثر بكثير مما نعيشها”.

وأضاف أن خادم الحرمين الشريفين يحاول أن يبحر بالسفينة العربية بعيدًا عن العوائق التي تُكاد لها.

وعبر عن شكره للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبًا على وقوفها بجانب مصر وشعبها، سائلاً الله تعالى أن يحفظها.

وثمن فضيلته مبادرة خادم الحرمين الشريفين بإعادة ترميم الجامع الأزهر، مفيدًا أنه مضى على إنشائه 1060عامًا.


قد يعجبك ايضاً

خادم الحرمين لقادة الخليج في المنامة : الواقع المؤلم نتيجة تحالف الإرهاب والطائفية والتدخلات السافرة

المواطن – المنامة  أكد خادم الحرمين الشريفين، الملك