بالصور .. أمير الباحة يشارك بالعرضة السعودية احتفالاً باليوم الوطني

بالصور .. أمير الباحة يشارك بالعرضة السعودية احتفالاً باليوم الوطني

الساعة 9:56 مساءً
- ‎فياليوم الوطني
1990
0
طباعة
AS038

  ......       

رعى الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة مساء أمس الاثنين، حفل أهالي المنطقة بمناسبة الذكرى الـ 84 لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وذلك في متنزه غابة رغدان بمدينة الباحة بالعديد من الفعاليات والمعارض واللوحات الفنية والشعبية والوطنية .
ولدى وصوله مقر الحفل قام بافتتاح معرض منجزات الإدارات الحكومية بالمنطقة، حيث تجول بالمعرض واستمع لشرح عن محتوياته الذي يضم العديد من اللوحات والصور التي تبرز المشروعات التنموية, التي شهدتها الباحة في مختلف المجالات .
بعد ذلك تسلم أمير منطقة الباحة هدية تذكارية من جامعة الباحة، ثم التقى في جناح إدارة السجون بعدد من النزلاء الذين شاركوا بنشيد وطني عبروا فيه عَنْ صادق مشاعرهم في حب الوطن،
فيما دون سموه مشاعره تجاه الوطن على اللوحة الجدارية التي أعدت من قبل اللجنة للاحتفال باليوم الوطني .
أثر ذلك شرف أمير منطقة الباحة الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة، حيث عُزف السلام الملكي، ثم بدئ الحفل بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى جمعان الكرت كلمة الأهالي, التي رحب من خلالها بأمير منطقة الباحة والحضور، معرباً عن سعادته برعايته لحفل أهالي الباحة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة .
وقال الكرت: “إن الاحتفاءُ بالوطنِ والاعتزازُ بشموخِه مطلبُ هام, والدفاعُ عنه والذودُ عن حياضِه قداسة، والإخلاصُ لولاةِ الأمرِ واجبُ شرعي، فاليومُ الوطني يذكرُنا دائماً بالمؤسسِ الملكِ عبدالعزيز طيبَ اللهُ ثراه، كما يذكرُنا الملكُ عبدالعزيز باليومِ الوطني في متلازمةِ وثيقةِ فهو الذي جمعَ الشتاتَ بعد التمزق، ولمَ الشملَ بعد التفرق، ليصنعَ أعظمَ وحدةِ في التاريخِ المعاصر، أقامها على منهجِ القرآنِ الكريم والسنةِ المطهرة” .
وأضاف إذا كانتِ الشعوبُ تفخرُ بأوطانِها فلنا أن نفخرَ بوطنٍ ليس كأي وطن تاجُ الأوطانِ جميعاً. نقولُها بكلِ زهو، فهو وطنُ يضمُ بين جنباتِه بيتَ اللهِ العتيق، وقبلةَ المسلمين، ومثوى الرسولِ الأمين عليه الصلاة والسلام، مشيراً إلى أن مناسبةِ الذكرى العظيمة (الذكرى الرابعةَ والثمانون لليوم الوطني) تعد أجملُ وأغلى ذكرى نعتزُ بها ونبتهجُ بمعطياتها ونفاخرُ بها أمامَ الأممِ الأخرى، ونعززُها في نفوسِ الناشئة، مبيناً ما يملكه المواطنُ من حسٍ صادق، يحرصُ دائماً على التعاون والتكاتف والوقوفِ بكل صلابةِ مع قيادتِه الحكيمة ليظلَ الوطنُ واحةَ أمنً وارفةَ الظلال .
وأوضح الكرت أن الأهالي في منطقةِ الباحة وهم يحتفلون بهذه المناسبة ليثمنون المنجزاتِ الحضارية التي أصبحت علامةَ مضيئة نفاخرُ بها ونطاولُ الأعناق، رافعين أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود, ولسموِ وليِ عهدِه الأمين, ولسموِ ولي وليِ العهد – حفظهم الله -, وللعائلةِ المالكةِ الكريمة، وللشعبِ الوفي .
وأعرب عن شكره لأمير منطقة الباحة على ما يقدمه من جهود كبيرةِ موفقة حتى أصبحت الباحةُ – في هذا العهد الميمون – نجمةَ تتلألأُ على قممِ جبالِ السراة، سائلا اللهَ أن يديمَ علينا نعمةَ الأمنِ والأمان والنماءِ والرخاء في وطننا المعطاء .
بعد ذلك ألقيت قصائد شعرية بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور، ثم قدمت فرقة الفنون الشعبية بالمنطقة عروضًا أبرزت ملاح التطور والنمو الذي شهده الوطن في المجالات كافة.
بعدها تشرف كشافة المخواة بالسلام على أمير الباحة ، بعد أن قاموا برفع علم المملكة على أعلى قمة بالمنطقة التي تصل إلى ارتفاع سبعة آلاف قدم بشدا الأعلى، ثم قدم طلاب مدارس المخواة لوحة إنشادية بهذه المناسبة .

وفي ختام الحفل شارك الأمير مشاري بن سعود في العرضة السعودية، فيما أضاءت الألعاب النارية سماء الحفل .
وحضر الحفل وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري, وأمين المنطقة المهندس محمد بن مبارك المجلي, ووكلاء الإمارة المساعدين, ومدير شرطة المنطقة اللواء مسفر بن سفير الخثعمي, وعدد من المسؤولين .

ATT00010

AS034

AS040

ATT00007

ATT00008

AS037

AS036

AS015

AS016

AS017

AS013

AS009

AS008

AS007

AS002

AS021

AS020

AS031

AS032

AS033

AS018

AS019

AS014

AS010

ATT00009


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬