بالصور .. السيول تحاصر منازل في تعشر جازان وصاعقة تصيب رجل دفاع مدني

بالصور .. السيول تحاصر منازل في تعشر جازان وصاعقة تصيب رجل دفاع مدني

الساعة 4:53 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حوادث
2350
3
طباعة
IMG-20140904-WA0072

  ......       

اوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني انه تبلغت مركز القيادة والسيطرة عن هطول أمطار في كل من مراكز الدفاع المدني في جبال الحشر والدائر وابو عريش والريث والحرث والحصمة وضمد واحد المسارحة والطوال وصبيا وصامطة والدرب وبعض المراكز والمرتفعات الجبلية جرت على اثرها بعض الاودية والشعاب كوادي تعشر ووادي صبيا ووادي خلب ووادي عتود ووادي رملان ووادي ليه ووادي المغيالة .
وأشار القحطاني الى أن قرية وعلان التابعة لمحافظة الطوال حاصرتها سيول وادي تعشر وتم انتقال فرقة الطوال ودعمها بفرق انقاذ وعدد من الأليات والقوارب والغواصين ، مشيرا الى انه تم اخلاء عدد الأسر من المنازل التي تضررت جراء دخول مياه السيل بها وايواء ساكنيها بالشقق المفروشة في المحافظة وقد تم تشكيل لجنة من الجهات المعنية لحصر الاضرار ومعرفة الأسباب التي نتج عنه دخول مياه السيل الى القرية لمعالجتها .وبين انه تم ارسال دوريات السلامة للأودية لرفع تقارير عن اﻷودية وتوعية الناس.
وأشار القحطاني الى ان صاعقة رعدية أصابت احد أفراد الدفاع المدني بمركز جنوب ابو عريش أثناء تفقده جاهزية الآليات استعدادا للإنتقال الى أي حوادث تنتج عن الأمطار ادت الى اصابته وتم نقله للمستشفى للكشف عليه ومعالجته باشراف مباشر من مدير الدفاع المدني ونائبه الذين توجهوا للمستشفى للاطمئنان على حالته الصحية . مشيرا الى ان الدفاع المدني بمحافظة صبيا تبلغ عن جرف سيل وادي صبيا لمركبة بها شخصين تمكنا من الخروج من الوادي دون اي اصابات مشيرا الى ان المركبة لازالت عالقة في مجرى الوادي نظرا لارتفاع منسوب السيل .
وبين القحطاني ان غرفة العمليات بالدفاع المدني بمحافظة صبيا تبلغت عن احتجاز مركبة تمكن قائدها من الخروج من الوادي دون حدوث اي اصابات .
وأشار الى ان مركز الدفاع المدني بمحافظة أحد المسارحة تبلغ ظهر امس الخميس عن احتجاز حافلة لنقل الطالبات تابعة لادارة التربية والتعليم وتم الانتقال للموقع وسحب الحافلة من قبل الفرقة بواسطة الشيول دون حدوث أي اصابات وتم تسليم الحافلة لقائدها.
وشدد الرائد القحطاني على اﻹلتزام بتحذيرات الدفاع المدني وعدم المجازفة باﻷرواح مهيبا بتوخي الحيطة والحذر خاصة وان المنطقة تشهد هذه الفترة سقوط أمطار وجريان السيول.

اللواء يطمئن على المصاب

IMG-20140904-WA0074

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. صور استقبال ولي ولي العهد لوزيرة دفاع ألمانيا