بالصور.. “العرضيات” تحتفل بذكرى اليوم الوطني الـ84

بالصور.. “العرضيات” تحتفل بذكرى اليوم الوطني الـ84

الساعة 9:19 صباحًا
- ‎فياليوم الوطني
1905
0
طباعة
ساحه (14)

  ......       

احتفلت محافظة العرضيات، مساء أمس الأول الثلاثاء، بالذكرى الـ84 لليوم الوطني، وذلك بالساحة الشعبية بالعرضية الجنوبية، حيث شرّف الحفل محافظ العرضيات عمران بن حسن الزهراني، كما حضر شيوخ قبائل المحافظة وأعيانها، ومسؤولو الدوائر الحكومية بالمحافظة وجمع غفير من المواطنين.
وبدأ الحفل بالسلام الوطني، وكان خير بداية هو القرآن الكريم، ثم افتتح أهالي المحافظة الاحتفال بكلمة لهم ألقاها نيابة عن أهالي ومشايخ قبائل المحافظة الشيخ حربان بن موسى البحيري شيخ قبيلة بني بحير الوهوب، يشكرون فيها المحافظ ويعبرون عن سعادتهم بهذا اليوم المميز، داعين الله أن يعيده على المملكة بالخير.
كما أُلقيت قصيدة شعرية للشاعر سعيد صالح العامري، تلاها مشاركة البراعم من لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالعرضية الجنوبية ليكشفوا عن مواهبهم، ويظهرون روعة الإلقاء، بعدها جاء وقت كلمة الجاليات، ليعبروا عن تضامنهم وحبهم للشعب السعودي، والتأكيد على أن المملكة هي رمز الأمن والأمان، كما شارك ذوو الاحتياجات الخاصة في فقرات الحفل.
وتضمن الحفل فقرة العرض المرئي، حيث يحكي تاريخ مؤسس المملكة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن “طيب الله ثراه”، ويبين الجوانب التنموية التي قامت بها الأسرة الحاكمة بجميع أفرادها، ثم تلاها قصيدة شعرية لشاعر عقيلان القرني.
كما ألقت الجهة المنظمة للحفل كلمة، ألقاها محافظ العرضيات عمران بن حسن الزهراني.
وفي الختام اختتم الحفل بجانب من الفنون الشعبية والذي قامت به فرقة “العرضيات الشعبية” الذين قاموا بتأدية عروض من الفلكلور الخاص بالمحافظة بمشاركة الشاعر محمد جاري القرني والشاعر سعد خلف القرني والشاعر سعيد صالح العامري.

ساحه (16)

ساحه (15)

ساحه (13)

ساحه (12)

ساحه (7)

ساحه (8)

ساحه (9)

ساحه (10)

ساحه (11)

ساحه (6)

ساحه (5)

ساحه (4)

ساحه (3)

ساحه (2)


قد يعجبك ايضاً

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تحتفل بذوي الاحتياجات الخاصة بمشاركة أكثر من 1000 طفل

المواطن – مكة المكرمة أعلنت مدينة الملك عبدالله