بالصور .. عمال النظافة ببلدية الخميس يعملون تحت شمس حارقة

بالصور .. عمال النظافة ببلدية الخميس يعملون تحت شمس حارقة

الساعة 9:59 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
4805
6
طباعة
عامل نظافة

  ......       

وثّق أحد المواطنين عمال النظافة في بلدية محافظة خميس مشيط وهم يعملون الساعة الثانية ظهراً تحت وطأة الشمس الحارقة دون تدخل أي مسؤول.

وأوضح المواطن أنه شعر بارتفاع درجة الحرارة، والمكيف يعمل بالسيارة فكيف بمن يعمل تحت الشمس مباشرة وبدون أي مكيف، مطالباً بتطبيق نظام العمل تحت الشمس الذي ينتهي في 15 من شهر سبتمبر المقبل ومحاسبة جميع المخالفين الذين استهانوا بأرواح العمال.

المواطن” تنشر نص نظام العمل تحت الشمس: أولاً: لا يجوز تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس من الساعة الثانية عشرة ظهراً إلى الساعة الثالثة مساءً خلال الفترة الواقعة بين اليوم الخامس والعشرين من برج الجوزاء الموافق الخامس عشر من شهر يونيو إلى نهاية اليوم الرابع والعشرين من برج السنبلة الموافق الخامس عشر من شهر سبتمبر من كل عام ميلادي.

ثانياً: على صاحب العمل عند تنظيم ساعات العمل طبقاً لأحكام المواد 98، 99، 100 من نظام العمل مراعاة ما نصت عليه الفقرة الأولى من هذا القرار.

ثالثاً: يستثنى من هذا القرار العمال الذين يعملون في شركات النفط والغاز، وكذلك عمال الصيانة للحالات الطارئة، على أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم من أضرار أشعة الشمس.

رابعاً: تطبق على مخالفة هذا القرار أحكام العقوبة المنصوص عليها في المادة (236) من نظام العمل، التي تنص على معاقبة المخالفين بغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف ريال ولا تزيد على عشرة آلاف ريال عن كل مخالفة، أو إغلاق المنشأة لمدة لا تزيد على ثلاثين يوماً، أو إغلاقها نهائياً، ويجوز الجمع بين الغرامة والإغلاق، مع إيقاف مصدر الخطر.
IMG-20140831-WA0008

IMG-20140831-WA0011

IMG-20140831-WA0010


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الجماهير تودع جثامين لاعبي فريق تشابيكوينسي البرازيلي تحت الأمطار