بالصور ..ورم نادر يجعل سيدة تايلندية صاحبة أكبر يدين بالعالم

بالصور ..ورم نادر يجعل سيدة تايلندية صاحبة أكبر يدين بالعالم

الساعة 3:52 مساءً
- ‎فيغرائب
4415
5
طباعة
3

  ......       

سلطت صحيفة “الديلى ميرور” البريطانية، الضوء على سيدة تايلندية أصيبت بورم ضخم وغريب من نوعه فى أطرافها، ما تسبب فى زيادة وزن أيديها إلى 10 كيلو جرامات لكل ذراع.

دونجشاى سامام، 59 عاماً، من مقاطعة سورين التايلندية، كان لديها عيب خلقى عملاق، تسبب فى ألم وتورم الأطراف وأصبحت مليئة برواسب الدهون، إلا أن الأطباء لم يكونوا قادرين على التشخيص الثابت.

وذكرت “الديلى ميرور” أن هذا الورم العملاق جعل المهام اليومية لدونجشاى مؤلمة جداً، حيث أمضت أول 20 عاماً من حياتها فى عزلة لأنها كانت تشعر بالحرج من الخروج للعالم الخارجى.

وقالت دونجشاى إن يديها ثقيلتان جداً، ولا تقدر أن ترفعها لتسريح شعرها أو غسيله بالشامبو، موضحةً أنها كانت تعانى أيضاً من صعوبة وألم فى كيفية ارتداء الملابس، كما أن بعض الأطباء قالوا لها إن الحل الوحيد هو قطع يديها حتى تتجول بحرية، لكنها رفضت ذلك الحل الصعب.

وأوضحت الصحيفة أن سامام فى سن الـ 25 خضعت لسلسلة من العمليات لتخفيف التورم، لكن لم يحدث أى إختلاف حتى الآن، واضطرت سامام فى نهاية المطاف إلى تولى مهام أعمال العائلة ورعاية والديها المسنين، وفقاً للتقرير.

وأشار الدكتور إيجو يوشينوما، جراح التجميل فى مستشفى يوكوهاما مينامى اليابانية، إلى أنها حالة نادرة جداً، والتشخيص يتمثل فى أنها الشخصية الأولى والوحيدة فى العالم التى لديها فرط النمو اللامتناسب من الكتفين وحتى أصابعها فى كلا الذراعين.

وأضاف يوشينوما أن سبب هذا المرض غير معروف، وبالتالى هو غير قابل للشفاء.

2

7

5

4

 


قد يعجبك ايضاً

فنزويلا تصدر عملة ورقية أكبر لمواجهة الانهيار

المواطن – نت أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو