بالفيديو.. فيلم شكر لخادم الحرمين يتسبب في خلاف بين قناة ومخرجة!

بالفيديو.. فيلم شكر لخادم الحرمين يتسبب في خلاف بين قناة ومخرجة!

الساعة 10:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1000
1
طباعة
HJKL

  ......       

اعتذرت هيئة الإذاعة والتلفزيون، لهيا السويد، مخرجة ومنتجة فيلم “شكراً الملك عبدالله”،- الذي قدمته لخادم الحرمين الشريفين تقديراً وعرفاناً لاهتمامه ببناء وتنمية المواطن السعودي-، على حظر فيلمها من “يوتيوب”، بناءً على شكوى من قناة “الإخبارية”- وفقاً لشكواها- لحقوق الملكية الفكرية للقناة.

وكانت السويد عملت الفيلم بجهود شخصية، وبعد عرضه في “يوتيوب” طلبت قناة “الإخبارية” منها عرضه، إلا أنها تفاجأت بعد تصريحها للقناة بعرضه، واشتكت القناة لـ”يوتيوب” مطالبين بحجبه- وفقاً لما كتبته السويد بحسابها في “تويتر”-.

وغردت هيا بشكواها لرئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون “عبدالرحمن الهزاع” في تغريدتين متتاليتين “الأستاذ عبد الرحمن، أشكر لكم تعاونكم، أرجو النظر فيما حدث بقناة الإخبارية في اليوتيوب، حيث تم حجب فيلمي ‏‫#شكراً_للملك_عبدلله‏ من قناتي بسبب نشره بالقناة الإخبارية في برنامج مساء الوطن وأزلت الحجب مؤقتاً، وما زال محل نزاع. وامتلك كامل الحقوق”، وتجاوب الهزاع معها برده “سأتحرى عن الموضوع وأفيدك إن شاء الله”.

ورغم مرور يوم على وعد الهزاع بالتحري عن الموضوع، إلا أنه لم يعد للتوضيح، فاتجهت السويد إلى وزير الإعلام “الدكتور عبد العزيز خوجة” وغردت له “معالي الوزير، مع التحية أرجو الاطلاع على مطالبتي بحقي، ضد قناة الإخبارية”.

وتفاعلت هيئة الإذاعة والتلفزيون سريعاً، معتذرة عن الخطأ غير المقصود، عبر تغريدات في “تويتر” جاءت متتالية “تعتذر هيئة الإذاعة والتلفزيون عما نتج من حذف فيلمكم، حيث إن حقوق الطبع والملكية مفعلة لحساب القناة الإخبارية، وعندما تم تحميل المقطع حدث هذا الخطأ غير المقصود، لذا وجب التنويه والاعتذار، كما تمت إزالة خاصية تفعيل حقوق الطبع، والملكية عن فيلمكم. نعتذر مرة أخرى”.

و”المواطن” تنشر لقرائها الفيلم القضية.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. قائد سيارة يتعمد صدم عاملة محطة وقود

في واقعة غريبة، قام قائد سيارة بريطاني، عامداً،