تذمر أولياء أمور طالبات الأولى بالمخواة من نقل بناتهم لمبنى مستأجر

تذمر أولياء أمور طالبات الأولى بالمخواة من نقل بناتهم لمبنى مستأجر

الساعة 7:25 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2420
2
طباعة
image

  ......       

شكا أولياء أمور طالبات الأولى بالمخواة من نقل بناتهم لمبنى الابتدائية الثانية القديم والمستأجر، مشيرين إلى أن المبنى متهالك ودورات المياه غير مؤهلة للاستعمال والتي لا يوجد بها ماء وتفتقد للأرضيات، كما أن الجدران متصدعة والمداخل عشوائية”.

وأكد أولياء الأمور أن مبنى المدرسة هُجر منذ سنة لترميمه، إلا أنهم تفاجؤوا ببدء أعمال الترميم قبل دوام الطالبات بيوم واحد فقط، وحسب كلام الأهالي “رغم استلام المقاول المبنی في شهر شعبان والذي يُفترض إنهاؤه بالإجازة ومع كل هذا تم نقل بناتنا لتلك المدرسة”.

وقال عددٌ منهم لـ “المواطن“: ” رفض مسؤولو التعليم وضع بناتنا اللاتي لا تتجاوز أعمارهن 11 عاماً في مبنى جيد أو وضعهن في مبنى المدرسة الأخرى الجديد ولو بالفترة المسائية بل تُركن بين القاذورات والفئران التي تسكن تلك المدرسة والتي تفوح منها الروائح الكريهة، حتى إن المكان ﻻ يناسب أن يكون مكاناً للدراسة، حيث إنه لا يتوفر على أدنی مقومات السلامة والأمان فهو بعيد عن العمران ويفتقر لمواقف السيارات والحافلات، خصوصاً أن عدد طالبات المدرسة المعنية يصل لـ 400 طالبة و60 معلمة”.

وتابع الأهالي: “حتى إن الساحة الخارجية للمدرسة مفروشة بالخرسانة وليس بها بلاط، ولا نعتقد أنه بقيت بمدارس المملكة العربية السعودية مدارس يفترش طالباتها الخرسانة حتى الآن، ولا توجد بالساحات مظلات للطالبات يتفيأن بها من حرارة الشمس”.

وأردف الآباء قائلين: “القسم الذي توجد به دورة مياه نظيفة مُغلق ولا يُسمح لهن بدخوله، ولا نعلم هل خُصص لضيوف المدرسة وتركت بناتنا للقاذورات والأخطار والأمراض؟!”

وأضاف الآباء: “نناشد مسؤولي الوزارة وإمارة الباحة الوقوف على تلك المدرسة وإنصافنا ممن هم مسؤولون عن مثل هذه الأمور”.

من ناحيته أوضح خيران الزهراني مدير إدارة التربية والتعليم بالمخواة: ” إن نقل المدرسة تم بصفة مؤقتة لحين استكمال الصيانة بمبناها الحكومي، كما أن مبنى مدرسة الابتدائية الثانية بالمخواة تم إخلاؤه بسب نقل المدرسة إلى مبنى حكومي جديد، وقد تم اختيار المبنى بعدما أكدت عدة لجان تربوية وفنية سلامة ومناسبة المبنى.

وبين أنه جارٍ متابعة إنجاز الصيانة للمبنى الحكومي حتى يتم الانتهاء منها وإعادة المدرسة لوضعها السابق في الأيام المقبلة، علماً بأن هناك عدم رغبة من كثير من الأهالي بالدراسة المسائية لطالبات في المرحلة الابتدائية”.

image (2)

image (3)

image (1)


قد يعجبك ايضاً

المؤسسة العامة للحبوب ترسي الدفعة الأولى من الشعير العلفي المستورد

المواطن – واس أتمت المؤسسة العامة للحبوب, إجراءات