تعليم الرياض تحدد الإجراءات النظامية لطلبات التقاعد والاستقالة

الإثنين ٢٩ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ٤:٣٥ مساءً
تعليم الرياض تحدد الإجراءات النظامية لطلبات التقاعد والاستقالة

حددت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض، الخطوات الإجرائية المتبعة بشأن طلبات الراغبين في الإحالة على التقاعد لبلوغ السن النظامية أو التقاعد المبكر والاستقالة أو التقاعد بسبب العجز عن العمل.
جاء ذلك في تعميم أصدرته الإدارة العامة للتربية والتعليم إلى جميع الإدارات والأقسام ومكاتب التربية والمدارس والمعاهد الحكومية بالمنطقة.
وأوضح مدير شؤون الموظفين بتعليم الرياض محمود المطلق أنه فيما يتعلق بطلب التقاعد لبلوغ السن النظامية (60) عاماً فإنه يتم رفع أسماء المعلمين والموظفين والمستخدمين والعاملين على بند الأجور من مواليد عام 1376هـ، وفق النموذج الموحد باستثناء العاملين على بند الأجور ممن تستدعي الحاجة خدماتهم ولا يزالون قادرين على العمل ولم يتجاوزوا سن (65) عاماً.
وأكد “المطلق” أنه سيتم إيقاف من بلغ السن النظامية عن العمل بدءاً من 1/7/1436هــ وذلك بتاريخ بلوغه (60) عاماً أو من تاريخ ميلاده وفق الهوية الوطنية لافتاً إلى أنه يمكن رفع طلبات البالغين سن التقاعد والراغبين في تمديد خدمتهم حتى نهاية العام 1435/1436هــ في موعد أقصاه 30/2/1436هـ.
وفيما يتعلق بإجراءات التقاعد المبكر والاستقالة أبان “المطلق”، أنه سيتم استقبال الطلبات للعام الدراسي 1435/1436هــ على فترتين، الأولى بداية الفصل الدراسي الثاني بتاريخ 5/4 /1436هـ بشرط موافقة مكتب التربية والتعليم، والثانية في بداية الفصل الدراسي الأول بتاريخ 1/11/1436هـ والتي تشمل طلبات الاستقالة من المتعاقدين غير السعوديين.
وأوضح “المطلق” فيما يتعلق بطلبات التقاعد بسبب العجز عن العمل، ينبغي الحصول على إفادة عن الحالة الصحية من الهيئة الطبية العامة التي تثبت العجز الصحي بصفة دائمة وقطعية، وذلك وفق خطاب موجه من الإدارة العامة، قسم خدمة الموظف، مشدداً على أن آخر موعد لرفع جميع الطلبات هو 30/2/1436هـ.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو عبد الرحمن

    نتمنى للمعلمات من بلغت الخمسين ان تقدم تقاعد مبكر لفسح لبناتها وبنات المسلمين لمواصلة تعليم بنات المسلمين

  • ت ع

    ياريت نتمنى ذالك