تغريدة الكلباني عن “غيرة الهيئة” و” الكاشيرة” تشعل تويتر

تغريدة الكلباني عن “غيرة الهيئة” و” الكاشيرة” تشعل تويتر

الساعة 10:28 صباحًا
- ‎فيتغريدات24
9230
4
طباعة
الكلباني

  ......       

أثارت تغريدة جديدة للداعية المعروف الشيخ عادل الكلباني حول الأسباب التي دفعت عضواً للاعتداء على رجل بريطاني وزوجته في سوق شمال الرياض -قبل أيام- جدلاً واسعاً على “تويتر”.
وكان الكلباني غرد منتقداً تلك التصرفات:” يشتاط غيرة حين يرى رجلاً يحاسب عند (كاشيرة)! ولا تتحرك هذه الغيرة حين يرى امرأة تحاسب عند (كاشير)!.
تغريدة الكلباني قسمت المغردين قسمين، الأول اعتبر رأيه صائباً ويعكس نوعاً من التناقض، وآخرون هاجموا الداعية الكلباني واعتبروا أن تغريداته هذه تسيء للهيئة وتشجع خصومها على النيل مها.
وكتب Nasser AlNasser””: ويشتاطون غضباً حين تعمل المرأة بمكان معزول لبيع لوازم المرأة ولا تتحرك غيرتهم لرؤية المرأة تفترش الطريق وتعمل تحت الشمس.
وعلق ” ZANETTI” بالقول: والله صدقت يا شيخ.. يستغفلون هالناس لكن الحمدلله أن كل شيء مكشوف لرب العالمين”.
فيما قال”Ali Almansoor”: تنشط الغيرة عندما يكون الرجل غريباً، ووسيماً أحياناً.
“عبدالرحمن النجدي” علق هو الآخر بالقول: “يظنون بأنهم هم المُطَهرون.. أما المرأة فليس لها سوى كل شكٍ وريبة! ”
وقالت” السابعة”: وين المشكلة إذا هو مع زوجته؟.. بعدين فيه أمن في السوق أو الكاشير نفسه يقوله يجي هنا وين المشكلة؟.
وتساءل مغردون إن كان القانون يسمح للعائلات المحاسبة من كاشير النساء فلماذا أقدم عضو الهيئة على ضرب البريطاني؟!
وقال”صالح السعد”: قانون البلد يسمح للعائلة الذهاب للكاشيرة قبل أمس أنا وعائلتي حاسبت عند كاشيرة. لكنه تساءل في الوقت نفسه: “حتى لو كان لوحده وعزوبي كيف يجوز للرجل يبيع المرأة وحرام المرأة تبيع للرجل؟”.
” أخوكم غسق”: “أعتبر أن ما حدث ليس بدافع الغيرة إنما الكراهية وتشدد ثقافة الفكر اﻷحادي الذي يفرض الوصاية على الفرد والمجتمع ويقصي اﻵخر” على حد قوله.
وعلق” الحمد لله” قائلاً: وهل أخلاق الحبيب محمد -عليه الصلاة والسلام- تأمر بضرب الناس وركلهم وضرب النساء؟ شوهو الإسلام وهذا بريطاني مسلم ماذا سيقول حينما يرى شعب بلد مهبط الوحي هذه أخلاقهم ؟”.
أما “أحمد الذروي” فتوقع ألا يسلم الكلباني بعد هذه التغريدات من الهجوم.
وعلى الجانب الآخر قال”عبدالإله التويجري” مدافعاً عن موقف الهيئة: “المرأة تشتري وتحاسب وتذهب.. أما إذا كانت كاشيرة تضطر للحديث مع ١٠٠٠ شاب وتكون محط أنظار البعيد والقريب لأنها في مركز معيَّن! “.
كذلك كتبت”مشاعل الحقباني”:تغاريدك تعطي فرصة لسليطي اللسان على سب الهيئة وأنت لم تقف على الأمر؛ لذلك لا تكثر التغريد في هذه القضية ليتك تتأكد قبل أن تغرد”، وخاطب “عبدالعزيز فرحان” الشيخ الكلباني بالقول: قل خيراً أو اصمت.

Screenshot_٢٠١٤-٠٩-٠٣-١٠-٢٦-٠٣


قد يعجبك ايضاً

فيديو مؤثر.. #المغامسي: ماينويه المرء في قلبه لبعض أعمال القلوب تغيب عن علم الملائكة

المواطن – المدينة  قال إمام وخطيب مسجد قباء