جامعة الطائف تفرض رسوماً على طلاب الماجستير المعفيين

جامعة الطائف تفرض رسوماً على طلاب الماجستير المعفيين

الساعة 4:20 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
5140
0
طباعة
جامعة الطائف

  ......       

شكا عدد من طلاب وطالبات الماجستير بجامعة الطائف من قيام الجامعة بفرض رسوم مالية عليهم من أجل إكمال دراستهم للماجستير “علماً أن جميع الطلبة المشتكين والذين وصل عددهم قرابة 130 طالباً” شملهم الإعفاء من الرسوم المستحقة والمقدمة لكلية خدمة المجتمع.

واستغرب الطلاب والطالبات قيام جامعة الطائف بهذا الإجراء غير النظامي ومطالبتهم بدفع 18 ألف ريال رسوماً لإكمال المرحلة الثانية للدراسة وسط تخبط واضح من قِبل المسؤولين بالجامعة، مبينين أن الجامعة لم تفرض عليهم أية رسوم في الأعوام السابقة، وذلك بناء على خطاب وزارة التعليم العالي، والذي نص على الإعفاء التام.

وقال كل من سعيد العمري وعبدالمحسن الزهراني إن جامعة الطائف تعمل بأنظمة وقوانين تختلف عن بقية الجامعات، مشيرين إلى أن ذلك يوحي بعدم وجود إدارة مهتمة بأمور الطلاب والطالبات.

وأضاف العمري والزهراني: “الجامعة تطالبنا بمبالغ مالية بشكل مفاجئ دون أي إعلان مسبق، مؤكدين عدم قدرتهم على دفع تلك المبالغ التي يصعب جمعها بيوم وليلة.

وأوضح العمري والزهراني “أن قرار جامعة الطائف سيكون السبب في توقف المسيرة الدراسية للطلاب والطالبات، مطالبين بضرورة الاهتمام بوضعهم وإنهاء مشكلتهم بأسرع وقت”.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. مخالفات بالجملة رغم غياب #مواقف_جامعة_جازان

المواطن- خالد الأحمد- جازان عبّر عدد كبير  من