جامعة القصيم: تخصص الأسرة والطفولة غير تربوي وفقاً للخدمة المدنية

جامعة القصيم: تخصص الأسرة والطفولة غير تربوي وفقاً للخدمة المدنية

الساعة 12:11 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
4490
0
طباعة
الطامي

  ......       

أكد وكيل جامعة القصيم للشؤون التعليمية الدكتور أحمد بن صالح الطامي، أن تخصص الأسرة والطفولة بكلية العلوم والآداب بالرس مصنف في دليل التصنيف بوزارة الخدمة المدنية ضمن تخصصات الاقتصاد، فرع الاقتصاد المنزلي.

وأوضح “الطامي”، يمكن لأي طالبة التأكد من ذلك عبر موقع وزارة الخدمة المدنية، أما من حيث كون التخصص تربوياً أو غير تربوي، فهو مصنف في وزارة الخدمة المدنية على أنه غير تربوي لأن الخطة الدراسية لتخصص الأسرة والطفولة لا تحتوي على العدد الكافي من المواد والساعات التربوية.

وأضاف “الطامي”: لكي يكون التخصص تربوياً يجب أن يحتوي على ما لا يقل عن 30 ساعة تربوية بما في ذلك “التربية الميدانية، فمثلاً خطة التعليم الأساسي تحتوي على 34 ساعة تربوية، أما تخصص الأسرة والطفولة، فالمواد التربوية الموجودة في الخطة لم تصمم لإعداد الخريجات على أنهن معلمات، وإنما لخدمة التخصص ولتأهيل الخريجة للتعامل مع الطفل والأسرة.

وتابع وكيل جامعة القصيم للشؤون التعليمية: في علم التربية هناك مواد مخصصة للإعداد التربوي مثل: طرق التدريس، وطرق القياس والتقويم، والتربية الميدانية “ممارسة التدريس” وغيرها، فهذه المواد تخلو منها خطة الأسرة والطفولة.

واختتم “الطامي” حديثه: يجب أن تعلم الطالبات أن تصنيف التخصص يخضع للجانٍ ومجالس، وليس قراراً فردياً، وبالنسبة لما حصل من إصدار وثائق التخرج لبعض الطالبات، وكتب على الوثيقة أنه تربوي، فقد كان خطأ بشرياً واجتهادياً من بعض الموظفين في عمادة القبول والتسجيل، وتم اكتشاف الخطأ خلال بضعة أيام فقط، وعدلنا الخطأ وطلبنا ممن صدرت وثيقتها على أنها تربوية، مراجعة عمادة القبول والتسجيل لتصحيح الخطأ.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 3 مهرجانات احتفالية ترفيهية في الرياض بمشاركة 150 متطوعًا

المواطن – الرياض شارك فرع وزارة العمل والتنمية