جسر “الملك حمد” يحقق رؤية خادم الحرمين للوحدة الخليجية

جسر “الملك حمد” يحقق رؤية خادم الحرمين للوحدة الخليجية

الساعة 3:04 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2725
1
طباعة
السعودية والإمارات والبحرين

  ......       

قابل متابعون خبر الإعلان عن إنشاء جسر ” الملك حمد” الذي سيربط السعودية بالبحرين، متضمنا مسارا للسكك الحديدية، بالترحاب , مؤكدين أنه خطوة جيدة لتوثيق التعاون المشترك بين البلدين، ونادى البعض بطرح فكرة إقامة الجسر للاكتتاب العام للسعوديين والبحرينيين وبقيمة الاكتتاب تتم عمليات البناء.
وقال”خالد المهاوش” إن “جسر الملك حمد الجديد سوف يمتد من شمال البحرين حتى الدمام موازي معه سكة الحديد الخليجية الجديدة التي تستمر للجبيل الصناعية”، فيما قال”صالح الحمد” إن” مسار الجسر سيكون موازيا تقريبا لجسر الملك فهد الحالي”.
ورأت “نوف عبد العزيز” أن”العلاقة بين السعودية والبحرين أكبر من جسر او طريق .. كذلك هي مع مصر و باقي دول الخليج”، وكتب “فاضح المجوس”:شكراً خادم الحرمين الشريفين ويستاهل الملگ حمد” فيما غرد”خالد الخان”:فكرة رائعة اتمنى تنفيذها بأسرع وقت.
وفي السياق قال” A. T. Al Khaldi” ” أصحاب النظرة القصيرة يرونه عبثاً أو طريقاً للفساد، وأصحاب النظرة العميقة يرونه وتد إستراتيجي لمملكة البحرين والسعودية”. وقال” محمد الثبيتي”:جسر الملك حمد رؤية لخادم الحرمين الشريفين لدعم الوحدة الخليجية .. وحل استراتيجي لإزدحام جسر الملك فهد”.
وتساءل” عبد الله الملحم” الكاتب في صحيفة الراية القطرية قائلا: ألا يمكن طرح جسر الملك حمد للاكتتاب العام للسعوديين والبحرينيين أو للخليجين وبقيمة الاكتتاب يبنى الجسر ويستفيد المساهمون من دخله ؟!”.
في المقابل جدد الإعلان عن فكرة إقامة الجسر الأمل لدى أبناء جزيرة فرسان التابعة لمنطقة جازان في إقامة جسر لهم يربطهم بالمنطقة وقال” عبد الإله القطحاني”: في الوقت الذي نعلن عن جسر جديد يربطنا بالبحرين.. لا يزال أبناء الوطن سكان جزيرة فرسان يطالبون بجسر يربطهم بجازان”.
وقال” :”ali fagihi ياخادم الحرمين الشريفين أهالي فرسان ينتظرون أمركم الكريم لبناء جسر فرسان لتنتهي معاناتهم”.
كما كتب” خالد الشمري”:الدول صارت تسوي جسور وسكك حديديه بين بعض .. ومازلنا بالجوف ننتظر (الكوبري) المتعثر بمنتصف المدينه منذ ٤سنوات”.
وانطلاقا من المثل العربي” كل يغني على ليلاه” كتب” محمد السالمي”:ثمن تكلفة عمود واحد من #جسر_الملك_حمد يكفيني لشراء ارض ابني عليها منزلي .. مجرد حلم”. فيما علق” علوش”:حلو عشان عيالنا لا بغوا يروحون يشوفون السينما بسرعه يروحون ويرجعون.
وكان وزير المواصلات البحريني كمال بن أحمد، قد كشف أمس السبت عن الانتهاء من تحديد مسار خط جسر الملك حمد , متضمنًا مسارًا للسكك الحديدية، وقال إنه سيتم العمل على وضع الدراسات المالية والفنية مع السعودية لاحقًا.
ولفت إلى أن مسار الجسر سيكون موازيا تقريبا جسر الملك فهد، مضيفا في تصريح لتلفيزون البحرين أن المشروع سيكون بداية لتنفيذ أكبر مشروع للسكك الحديدية يربط البحرين بالسعودية، وسيكون جزءًا من مشروع السكك الحديدية الذي سيربط دول مجلس التعاون الخليجي.

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور..خادم الحرمين يشرف مهرجان زايد التراثي في الوثبة

المواطن- تصوير : بندر الجلعود – أبوظبي