جنى الشمري .. ابنة حائل منعطف الفكر؟

جنى الشمري .. ابنة حائل منعطف الفكر؟

الساعة 3:17 صباحًا
- ‎فيكتابنا
2870
20
طباعة
احمد عبد العزيز الركبان

  ......       

من السهل ان تنتقد بحده تحت اسم مستعار يدل على قيمة صاحبه ؟ ودناءة ما يختزنه هذا السلوك المشين حينما يتعرض الانسان لأذى من اناس ، ينتمون للإسلام وللوطن على حد سواء ؟
هؤلاء يشوهون بآرائهم بنقد شوارعي لا قيمة له ولا وزن ولا تأثير اجتماعي بقدر ما هو اذى متعمد وسمّ قاتل لمجتمعات يرى فيها الاتزان والعقلانية عند كثير من ابنائها ، كل هؤلاء لو تخيلوا ان ما بثوه من اشاعات وسب وقذف كان على اخت لهم او ابن او ابنة لعرفوا فضاعة التأثير الاخلاقي عليهم من خلال كلمات يقذفون بها بأبشع النعوت دونما مراعاة للأفراد والأشخاص والأسر؟
جنى الشمري ابنة طي ، بل ابنة الكرام ابناء الكرام .. انيقة المظهر ، متزنة الاخلاق رغم صغر سنها حماها الله من كل سوء ، نجحت جنى لتؤكد منعطف التفكير لثلة بينت حجم العقل الذي يختزنه كثير من السفهاء الذين لا يراعون عقلا يفكرون به ، وهم يبثون الشائعات عن ابنة وطن ، رأت في نفسها قدرة على التعبير لوطن احبته واحتضن حسها ووفائها وأهلها ، ابناء اجا وسلمى ، انها اخلاقيات كشفت عمق التفكير الذي يختزنه اناس محتقنين اصابتهم الغيرة والحسد على هذه التلميذة التي تدرس في الصف الاول متوسط ؟
هم ذاتهم الحقودين الذين لا يفكرون بإنسانية هذه البراءة الجميلة بإحساسها وروعة حضورها ، حماها الله من كل سوء ومكروه ، هم من يرون الحماقة هديهم ، كون ان سمو الوزير ارتأى بالتعليم عن منغصات مثل هؤلاء الناقمون ، فأصابهم خصص وحقد ان يكون الوزير نشط ويأتي يمنة ويسرة لمتابعة التعليم وإرسال رسائل قوية انه سيضرب بعصى من حديد على من يتجاوز المنهج الديني والوطني في سابقة لم نعهدها إلا من سموه والوزير الرشيد رحمه الله .
الامير خالد الفيصل منح هذه البراءة الجميلة فرصة للمجتمع السعودي كشف عقول تختزل في اشعاعاتها نمطا من الأنانية على ذات ابنة الشمال جنى الشمري وهي تعبر عن براعم حائل الطي وجبال اجا وسلمى فرحة وطن تتوشح الاخضر بصوت زهي وأناقة حضور ابنة وطن ، لتقول للعالم اننا وطن وحدة وطن الاجيال معه اينما كان في السراء والضراء ،
لا عليك يا ابنة الشمال ، انت قلب بنات الوطن ببراءتك الجميلة ، دعي عنك سفهاء القوم وخفافيش الظلام دعي عنك اقلام السعرة ؟ وانظري للمستقبل القادم باذن الله، نعم انت جنى والديك وسطوع الزمن حينما سموت في قمة صفاء امام الوزير خالد.
هؤلاء الناقمون لن يضيروا المجتمع المدرك الواعي ولا تلك البراءة وهي تشعر بألم العقول المستصغرة لذاتها قبل ان تستصغر الاخرين !
جنى .. روح الزمن ، ستكونين بخير بأذن الله كلما سموت في المجد وعلى اسمك بتميزك دراسيا ، وكلما نظرت للوطن وحنينه فأنت بخير بأذن الله .
فهل يعي اولئك المخيبون للآمال حجم الخطأ الكبير الذي وقعوا فيه دون نظر الى مستقبل هذه الابنة الرائعة ..اتمنى ان يعوا ان كان لديهم ذرة احساس ..
دام وطني بخير وجنى الشمري في اعتزاز .
—————–
كاتب اعلامي


قد يعجبك ايضاً

الشمري للمرتبة الثالثة عشرة بالشؤون الإسلامية

المواطن – شريف النشمي – الرياض أصدر وزير