“جنى” و”التسليف والادخار” يطلقان مشاريع نسائية بـ36 مليوناً

“جنى” و”التسليف والادخار” يطلقان مشاريع نسائية بـ36 مليوناً

الساعة 12:15 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
720
0
طباعة
0

  ......       

تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، يطلق مركز بناء الأسر المنتجة (جنى) في العاشرة من صباح الأربعاء المقبل عدداً من المشاريع النسائية الواعدة التي يدعمها المركز والبنك السعودي للتسليف والادخار.

يأتي ذلك في إطار اتفاقية الشراكة الإستراتيجية مع البنك الذي قدم 36 مليون ريال لمركز “جنى” ليوجهها بدوره لدعم مشاريع النساء المميزات في كل من: الدمام والخبر والأحساء والقصيم وحائل وجازان ومكة المكرمة كمرحلة أولى.

وبيّن رئيس مجلس إدارة مركز “جنى” محمد بن حمد الخميس، أن الاتفاقية تركز على دعم مشاريع سيدات الأعمال الواعدات وتدريبهن على مبادئ العمل التجاري المحترف وإدخالهم سوق العمل بطريقة احترافية وتنافسية والارتقاء بهذه الفئة وصناعاتها وأعمالها لخدمة الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص عمل ذاتية لهذه الفئة، ويأتي هذا الحفل تجسيداً لاتفاقية الشراكة الإستراتيجية بين المركز والبنك السعودي للتسليف والادخار.

وأفاد بأن الاتفاقية تعتبر شراكة ناجحة لكل من المركز والبنك لتحقيق أهداف الطرفين في تطوير مشاريع الأسر الواعدة ورفع مستوى الإنتاج للسيدات العاملات في مشاريع المركز وتوفير فرص عمل نسائية احترافية في جميع مناطق المملكة التي يعمل بها جنى.

ووفقاً للمدير التنفيذي للمركز الأستاذ محمود الشامي، فإن (جنى) قدم حتى الآن حوالي 31.500 قرض بقيمة بلغت حوالي (118) مليون ريال لمشاريع الأسر المنتجة، ويسعى خلال السنة الحالية ومن خلال المشاريع الواعدة، أن يتم منح 1000 قرض للنساء الواعدات بقروض تتراوح قيمتها من (20- 100) ألف ريال، كنواة أولى للمشاريع المميزة وذات قيمة اقتصادية بالمجتمع، في كل من الخبر والدمام والأحساء والقصيم وحائل وجازان ومكة المكرمة؛ لتمكين النساء من أدوات الإنتاج لتحقيق الهدف العام للمشروع في تمكين المرأة بالمجتمع اقتصادياً واجتماعياً من خلال فروع المركز على مستوى المملكة.

وأشار إلى أن نسبة التحصيل بالمركز من المستفيدات بلغت 99% وتعتبر هذه نسبة متفوقة مقارنة بالمشاريع المماثلة لها داخل السعودية وخارجها ويدل هذا على نجاح المشاريع التجارية الخاصة بالمستفيدات وأيضاً على كفاءة مركز (جنى) في تحصيل أقساط القروض من آلاف العميلات في جميع المناطق التي يقوم بخدمتها.

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. تدشين مشاريع صحية بأكثر من نصف مليار ريال في #عسير

المواطن – سعيد آل هطلاء – أحد رفيده