جولة مدير الأمن العام في المشاعر المقدسة اليوم

جولة مدير الأمن العام في المشاعر المقدسة اليوم

الساعة 9:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1125
1
طباعة
المحرج

  ......       

قال مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج إن قوات الأمن المشاركة في حج هذا العام 70 ألف رجل أمن، سيقومون بخدمة ضيوف الرحمن، وضبط وتنظيم الدخول إلى مناطق المشاعر المقدسة والحركة داخل المشاعر، مؤكداً أن قوات الأمن جاهزة لأي طارئ وأنهم عيون ساهرة لخدمة ضيوف الرحمن, مشيراً إلى أنه لا تساهل مع حملات الحج الوهمية أو الحجاج المتسللين أو مزوري تصاريح الحج، ومضيفاً أن هناك عمليات ضبط بشكل يومي في عدد من مناطق المملكة ويتم تحويلهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وأضاف مدير الأمن العام خلال اجتماعه اليوم السبت بقيادات أمن الحج في مقر الأمن العام في منى أن قيادات أمن الحج وضعت يوم أمس لمساتها الأخيرة لتنفيذ خططها الأمنية لموسم حج هذا العام وفق توجيهات سمو وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز, مؤكداً أن قيادات أمن الحج لهذا العام جاهزة لخدمة ضيوف الرحمن والسهر على راحتهم وخدمتهم لأداء فريضة الحج بكل يسر وسهولة واطمئنان.

وأكد اللواء المحرج أن جميع من تم ضبطهم العام الماضي من خلال “البصمة” تم تطبيق النظام بحقهم وأنه سيتم ضبط كل من يحاول أداء الحج دون حصوله على تصريح, مشيراً إلى أن هذا التنظيم يؤدي إلى تنظيم الحج ويخفف من الزحام، ويوفر الخدمات للحجاج النظاميين، مطالباً في الوقت نفسه المواطنين والمقيمين بالتعاون مع رجال الأمن.

وكان المحرج قد قام أمس، بجولة تفقدية على مركز البهيتة بطريق مكة السيل، استمع خلالها إلى شرح مفصل عن المركز، وأوضح أن هذا المركز هو أحد المداخل الواقعة على حدود محافظة الطائف مكة المكرمة والهدف منه هو إجراء تنظيم، وإنشاء مسارات لتسهل عملية دخول حجاج بيت الله الحرام النظاميين وإعادة الحجاج غير النظاميين.

وبين أن المركز سيسهم في عملية تسيير عملية الدخول إلي مكة المكرمة بحيث يسهل عملية دخول الحجاج بكل يسر، وعدم تأخيرهم في عملية التنظيم.


قد يعجبك ايضاً

الأمم المتحدة تصوت اليوم على مشروع قرار لوقف النار بحلب

من المتوقع أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة،