خادمة هندية تلتقي أسرتها بعد غياب 16 سنة في السعودية

الخميس ١٨ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ١٢:٢٩ مساءً
خادمة هندية تلتقي أسرتها بعد غياب 16 سنة في السعودية

تستعد خادمة هندية كانت تعمل في السعودية منذ 16 عامًا للعودة لبلادها، حيث عثرت أسرتها عليها أخيرًا بعد أن انقطعت أخبارها عنهم منذ قدومها، واكتشفت الأسرة أن كفيل الخادمة لم يدفع لها راتبها طوال المدة الماضية، كما قطع كل اتصال بينها وبينهم، وفقا لبوابة “الأهرام”.

وكانت “نجمون بي” قدمت إلى السعودية عام 1998 وفقدت كل الاتصالات مع عائلتها بعد ذلك، كما انتهت صلاحية كل أوراقها الثبوتية، من جواز سفر وغيره منذ مدة طويلة ومع ذلك بقيت مع ذات الأسرة السعودية تعمل بدون راتب لمدة 16 عامًا.

وبذلت عائلتها جهودًا كبيرة للبحث عنها منذ عام 2002 وظهرت قصتها في التلفزيون المحلي في بلادها، حتى أبلغت خادمة سريلانكية تعمل في الرياض عائلة “نجمون” في ولاية تاميل نادو الهندية عن وضعها بالرياض، بعد عودتها لبلادها.

وبناء على تلك المعلومات بذل شقيقها “نظير” وابنها “سليم” اللذان يعملان في الرياض، محاولات للعثور عليها، حتى حدث ذلك، واكتشفا أنها لم تستلم راتبها منذ 16 سنة، بما مجموعه 92 ألف ريال.

وكان ابنها سليم، 17 سنة، وفقًا لـ”آراب نيوز”، قدم إلى المملكة للبحث عن والدته وعمل سائقا خاصا في الرياض، انضم إلى خاله للبحث عن أمه وبمساعدة من السفارة الهندية، وبعد تأكيد موقعها، أبلغوا الشرطة وبدعم من السفارة والشرطة، استدعى الكفيل إلى مركز شرطة طويق.

واجتمعت الأسرة “الخادمة وابنها وشقيقها” لأول مرة منذ 16 سنة، في حين أقر كفيل الخادمة بأنها قدمت للعمل لديهم من 16 سنة براتب شهري 400 ريال، ولم يدفع لها إلا راتب شهرين فقط منذ فبراير 1998م، ووافق على دفع 92 ألف ريال هي إجمالي مستحقاتها للسنوات الـ 16 الماضية يسدد منها اليوم الأربعاء 10 آلاف والباقي – 82 ألفًا – خلال الشهرين المقبلين.